آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


النقيب يؤكد وجود تنسيق بين الحوثي والإصلاح لرفض اتفاق الرياض

النقيب يؤكد وجود تنسيق بين الحوثي والإصلاح لرفض اتفاق الرياض

الأحد - 02 أغسطس 2020 - 11:48 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

اكد المتحدث الرسمي للمنطقة العسكرية الرابعة وجبهة محور أبين محمد النقيب وجود تنسيق جديد بين مليشيات الاخوان ممثلة بحزب الإصلاح وبين مليشيات الحوثي، حيث ارتفع منذ إعلان آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الشرعية والانتقالي الجنوبي.

وأشار النقيب في تغريدة نشرها على منصة تويتر ، إلى ان التنسيق الاخواني الحوثي أظهرها كامليشيات مشتركة، "‏فور إعلان آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض إرتفع مستوى التنسيق بين المليشيات الاخوانية الارهابية وربيبتها الحوثية الى ما يشبه المليشيات المشتركة".


وأضاف، " في جبهة ابين صعدت مليشيا الاخوان من خروقاتها الى تنفيذ هجمات فاشلة بالتزامن مع تصعيد فاشل لمليشيا الحوثي بجبهة كرش والضالع والساحل الغربي".



وآلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض تضمنت وقف إطلاق النار في أبين غير أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، ولم تمضي أقل من يومين حتى تقدم على خرق إطلاق النار في أبين بهجوم على القوات الجنوبية.


وغرد النقيب في الجمعة الماضية الموافق لتاريخ 31 يوليو  "شنت المليشيات الاخوانية الارهابية هجوما على مواقع قواتنا بالقطاع الاوسط بجبهة ابين وتم التصدي لها وتكبيدها خسائر فادحة، يأتي هذا بعد يومين من اعلان آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض".

واثبتت خروقات مليشيات الاخوان، رفض قطر الداعمة لها، للتطورات السياسية الاخيرة والجهودة المبذولة من قبل السعودية في سرعة تنفيذ اتفاق الرياض لرفع المعاناة عن كاهل اليمنيين والتوجه لتحرير ما تبقى من الاراضي الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية.