آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


"التعاون الإسلامي" تدين استهداف الحوثي للسعودية بطائرة مفخخة

"التعاون الإسلامي" تدين استهداف الحوثي للسعودية بطائرة مفخخة

الخميس - 06 أغسطس 2020 - 11:25 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي طائرة دون طيار (مفخخة) باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية وتمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من إسقاطها.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن إدانته لاستمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية ومن يمدها بالمال والسلاح في إطلاق الطائرات المفخخة باتجاه الأراضي السعودية.

ودعا الأمين العام إلى وقف خرق اتفاق (استوكهولم) وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، معربا عن إدانة منظمة التعاون الإسلامي لاستمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية لاتخاذ محافظة الحديدة مكانا لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار (المسيّرة) وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي وتقويضاً للجهود السياسية لإنجاح اتفاق (استوكهولم).

وأعرب العثيمين عن دعم المنظمة لجهود القوات المشتركة للتحالف والإجراءات التي تتخذها للتعامل، كما تدعم المنظمة الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل.