آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


وثيقة.. النائب العام يوجه بالتحقيق في وجود 130 حاوية من نترات الأمونيوم في ميناء عدن

وثيقة.. النائب العام يوجه بالتحقيق في وجود 130 حاوية من نترات الأمونيوم في ميناء عدن

السبت - 08 أغسطس 2020 - 07:06 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

وجه النائب العام في العاصمة عدن نيابة الاستئناف بالتحقيق في وجود 130 حاوية من مادة نترات الأمونيوم  في ميناء عدن، وفقًا لوثيقة متداولة اليوم السبت.

وقال النائب العام  علي الأعوش، في الرسالة الموجهة إلى النيابة العامة: ”بالإشارة إلى ما نشر في بعض وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام حول وجود عدد 130 حاوية من مادة نترات الأمونيوم، مخزنة منذ فترة طويلة في ميناء عدن، ونظرا لما يمثله وجود مثل هذه المادة من مخاطر على سلامة الميناء ومدينة عدن وسكانها..“

وطلب النائب العام تكليف أحد وكلاء النيابة للنزول إلى الميناء؛ للوقوف على حقيقة ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، والتحقيق والتصرف وفقا للقانون.

وكانت الدائرة الإعلامية لميناء عدن قالت، في بيان أمس الجمعة، إنها ”تنفي نفيًا تامًا وجود أية شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم، وإن ما نشر يعد تحريفًا وتزييفًا للحقائق“.

وشدد البيان على أن قوانين الميناء تحظر ”تناول وخزن أي شحنات تصنف بحسب التصنيف العالمي للمواد الكيميائية تصنيف رقم (1) وهي المواد المتفجرة، والتصنيف رقم (2) والتي تحتوي على المواد المشتعلة، وكذلك التصنيف رقم (7) للمواد المشعة“.

وكان نشطاء يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا معلومات تفيد بوجود حاويات تحمل كميات من نترات الأمونيوم في ميناء مدينة عدن، والتي تسببت قبل أيام في انفجار مرفأ بيروت .