آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:30م

اخبار وتقارير


السلطة المحلية بتعز تنفي صدور أي توجيهات بإخراج حملة أمنية الى جبل حبشي وتشكل لجنة تحقيق

السلطة المحلية بتعز تنفي صدور أي توجيهات بإخراج حملة أمنية الى جبل حبشي وتشكل لجنة تحقيق

الأحد - 09 أغسطس 2020 - 11:15 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

نفى مصدر مسئول في السلطة المحلية بتعز صدور أي توجيهات من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لخروج حملة أمنية الى مديرية جبل حبشي.

وأكد المصدر بأن رئيس اللجنة الأمنية محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان لم يوجه على الاطلاق اخراج اي حملة أمنية إلى مديرية جبل حبشي . 

وقال ان المحافظ وجه اليوم الاحد برقية لوكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبدالكريم الصبري بشتيكل لجنة برئاسته وعضوية كل من مدير الاستخبارات ونائب مدير الامن انيس الشميري، ورئيس قسم الاعتداء والقتل في البحث الجنائي بهذا الخصوص. 

وأضاف أن مهمة اللجنة التحقيق في الإدعاءات المزعومة والتي تعرض لها موكب قائد الشرطة العسكرية حد زعمه وكذا التحقيق في حادثة الاعتداء على مدير مكتب الضرائب بنقطة ومفرق جبل حبشي.

وأشار المصدر الى أن خروج الأطقم العسكرية والمجاميع المسلحة يعد انتحال لصفة ومسمى حملة أمنية ، مؤكدا أن الخروج لم يعد باوامر رئيس اللجنة الامنية محافظ المحافظة وان الاوامر تتم من قيادات موالية للاخوان في قيادة المحور والأمن.

يذكر ان المليشيات الاخوانية حركت حملة عسكرية دبابة ومدرعات واطقم عسكرية بعتادها ليلة امس لاستهداف مدير امن جبل حبشي توفيق الوقار الذي رفض ادخال شحنة بضائع مهربة من نقطة جبل حبشي التي يشرف عليها.