آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

اخبار وتقارير


مستجدات عسكرية جديدة في حيس.. القوات المشتركة تجرع الحوثيين مرارة الهزيمة

مستجدات عسكرية جديدة في حيس.. القوات المشتركة تجرع الحوثيين مرارة الهزيمة

الثلاثاء - 11 أغسطس 2020 - 01:37 ص بتوقيت عدن

- حيس - نافذة اليمن - خاص

أكدت مصادر عسكرية رفيعة المستوى، نشوب اشتباكات عنيفة، مساء اليوم الاثنين، الموافق لـ"2020/8/10م"، إثر تصدي القوات المشتركة المعترف بها دوليا، محاولة تسلل قامت عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية - المدعومة من إيراني في اليمن - في جنوب محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأوضحت المصادر في تصريح خاص لـ(نافذة اليمن)، أن أبطال اللواء الـ11 عمالقة بقيادة القائد الشيخ "مصطفى دوبلة"، خاضوا مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الاسلحة، ضد مليشيات الحوثي الإنقلابية، في شمال غرب مدينة حيس الواقعة جنوب محافظة الحديدة.

المصادر ذكرت أن الاشتباكات نشبت بعد محاولة فاشلة قامت بها عناصر مسلحة في المليشيات الإيرانية بالتسلل إلى مواقع قوات العمالقة المتمركزة في خطوط النار الامامية، في شمال غرب مديرية حيس.

وأشارت المصادر إلى أن وحدات قتالية خاصة في اللواء الـ11 عمالقة، أفشلت تسلل العناصر الحوثية، وخاضت الوحدات مواجهات عنيفة ضد المليشيات الإيرانية، باتجاه مثلث العدين شمال غرب حيس.

وتابعت المصادر في حديثها لـ(نافذة اليمن)، أن الاشتباكات اسفرت عن مصرع وإصابة عدد من مليشيات الحوثي، وتكبيدهم خسائر فادحة في العتاد على أيدي قوات اللواء الـ11 عمالقة.. مؤكدة أن ابطال العمالقة أجبروا المليشيات المهاجمة على الفرار إلى ثكناتها العسكرية تاركة خلفها قتلاها متناثرة في الاودية والشعاب المحيطة بموقع الاشتباكات.

وفي السياق ذاته أفادت مصادر محلية بأن المليشيات الحوثية الإرهابية، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب منازل المدنيين، في قرية بيت مغاري، غرب المدينة، في ردا منها على الهزيمة التي تلقتها جهة مثلث العدين.

وكشفت المصادر عن أستحداث عناصر الحوثي المتمردة، متارس عسكرية وحفر خنادق جديدة على أطراف قرية الحلة، في تصعيد وخرق واضح للهدنة التي تشرف عليها الأمم المتحدة.