آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


الحوثي يعيد زراعة الموت بعد ان جرفته السيول

الحوثي يعيد زراعة الموت بعد ان جرفته السيول

الخميس - 13 أغسطس 2020 - 12:22 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن


كشف المشروع السعودي لنزع الألغام عن قيام الميليشيات الحوثية بإعادة زراعة حقول الألغام في الأودية بالساحل الغربي عقب جرف السيول المتدفقة لأعداد كبيرة منها.

ونقل المشروع عن مصادر يمنية قولها إن مليشيا الحوثي قامت بتوجيه مشرفيها الميدانيين وعناصرها المتخصصة بزراعة الألغام في الساحل الغربي لإخراج الألغام من الأودية وعمل صيانة لتسليك العبوات التي جرى عليها السيل ثم إعادة زراعتها.

وأضاف المشروع في تقرير نشره مركزه الإعلامي أن إعادة زراعة الألغام من قبل المليشيا الحوثية يؤكد تشبث هذه الفئة بنهجها الدموي ونفسها الإجرامي.

وكشفت السيول المتدفقة في المناطق ذات التركيبة الجبلية والمنحدرة أعدادا هائلة من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بعد أن جرفتها إلى مناطق واسعة بالساحل الغربي وهو ما حدث في حيس جنوب الحديدة حيث استقرت الألغام على طريق المواطنين في قرية مغاري مما أثار مخاوف السكان.

وأوضح المركز الإعلامي للمشروع إن فرق مسام تحاول التحرك بسرعة لإزالة هذه الألغام من طريق اليمنيين حيث نزلت فرقه الهندسية لتقوم بعمليات المسح للمناطق الموبوءة، مشيراً إلى استحسان المواطنين واستبشارهم خيرا في الأيام القادمة.