آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

عربي ودولي


واشنطن تطلب من أنقرة سحب المرتزقة من اجل السلام في ليبيا

واشنطن تطلب من أنقرة سحب المرتزقة من اجل السلام في ليبيا

الخميس - 13 أغسطس 2020 - 01:58 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

طالبت السفارة الأمريكية الأربعاء، تركيا بسحب المرتزقة وإنها الصراع في ليبيا، جاء ذلك خلال لقا السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند، مع مسوولين أتراك في أنقرة.

وذكرت السفارة الأمريكية في ليبيا، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر،: "تشاور السفير نورلاند اليوم في أنقرة مع كبار المسؤولين الأتراك حول الحاجة الملحة لدعم الأصوات الليبية التي تسعى بصدق إلى إنهاء الصراع والعودة إلى الحوار السياسي الذي تيسّره الأمم المتحدة، مع احترام كامل لسيادة ليبيا وسلامة أراضيه".

وأضافت السفارة: "ناقشت الزيارة الخطوات اللازمة لتحقيق حل منزوع السلاح في وسط ليبيا، وتحقيق انسحاب كامل ومتبادل للقوات الأجنبية والمرتزقة، وتمكين المؤسسة الوطنية للنفط من استئناف عملها الحيوي، وتعزيز الشفافية والاصلاحات الاقتصادية".

والإثنين الماضي، بحث رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا اقتراح أن تكون مدينة سرت مقراً للسلطة الجديدة الموحدة يتم تأمينها من قبل أجهزة نظامية ليبية.

كما تطرقت المباحثات التي تمت في العاصمة المصرية القاهرة، إلى تطورات الأوضاع في ليبيا والمنطقة ومبادرة رئيس مجلس النواب الليبي التي انبثق عنها إعلان القاهرة وسُبل تنفيذها للوصول للحل في ليبيا وفقاً لإعلان القاهرة ومخرجات مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا .