آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:50م

اخبار وتقارير


الحوثي يستنجد بالأفارقة لتعويض خسائره الفادحة

الحوثي يستنجد بالأفارقة لتعويض خسائره الفادحة

الخميس - 13 أغسطس 2020 - 02:18 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

فيما تزايد خطر ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في شمال اليمن، استنجد الانقلابيون بعدد من اللاجئين الأفارقة لتجنيدهم للقتال ضد اليمنيين وقوت التحالف العربي.

وعمل الحوثيون على استخدام اللاجئين كورقة تسليحية قوية في صفوف الميليشيات، في مخطط يرمي إلى تعويض الخسائر التي يُمنى بها هذا الفصيل الإرهابي.

وكشفت مصادر محلية عن أن الميليشيات الحوثية تواصل ملاحقة واعتقال الأفارقة في صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى، وتمارس مضايقات على الأسر من ذوي البشرة السوداء، وتجبرهم على تسليم أطفالهم للتجنيد بالقوة.

وقالت إن أكثر من 300 أسرة، يعمل غالبيتها في مجال النظافة في صنعاء وتعيش تحت الصفيح، فرت بأطفالها نحو المحافظات المحررة هربا من ملاحقة ميليشيات الحوثي، مشيرة إلى أن لجوء الحوثيين إلى تجنيد الأفارقة والزج بهم وبأطفالهم في الجبهات أمر يمكن إرجاعه إلى ثلاثة أسباب، تكمن في خسائرهم البشرية الضخمة طوال الفترة الماضية، وفرار الكثير من عناصر الميليشيات من جبهات القتال، بالإضافة إلى رفض كثير من السكان في مناطق سيطرة الميليشيات الانضمام إلى صفوفها.

وكانت المنظمة الدولية للبلدان الأقل نموا قالت في نهاية العام الماضي إنها وثقت قيام الميليشيات الحوثية بتجنيد المرتزقة الأفارقة وتدريبهم وتجهيزهم للقتال خلال الفترة ما بين 2015 - 2018، وأدلى عدد من هؤلاء المرتزقة باعترافات تثبت ذلك، وأن الميليشيات تلجأ للاستعانة بهؤلاء من الجزر الأفريقية المحاذية لليمن.