آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-04:17ص

اخبار وتقارير


إنفراج وشيك لأزمة الكهرباء في عدن

إنفراج وشيك لأزمة الكهرباء في عدن

الخميس - 13 أغسطس 2020 - 07:44 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أكد نائب مدير محطة الحسوة الكهروحرارية المهندس نوفل مجمل، عودة محطة الحسوة الكهروحرارية للعمل ابتداءا من الخميس 13 أغسطس الجاري، وذلك عقب وصول كمية من وقود مادة المازوت، وهو الأمر الذي من شأنه انخفاض انقطاعات التيار الكهربائي.

وقال المهندس مجمل في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، إنه تم إدخال باخرة محملة بمادة المازوت (وقود المحطة)، بعد التوصل لاتفاق مع التاجر المستورد للمشتقات، وإن شركتي مصافي ونفط عدن ستضخان ألفين طن من مادة الماوزت مباشرة عند بدء عملية تفريغ الكمية من الباخرة.

وكانت محطة الحسوة توقفت، مؤخرا، عن العمل بعدما كانت تولد 25 ميجاوات من الطاقة الكهربائية فقط، وهو ما تسبب بمضاعفة ساعات انقطاعات التيار الكهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف بمدينة عدن الساحلية.

وفي السياق، قال مصدر مسؤول في شركة مصافي عدن، إن السفينة IERAX والتي تحمل على متنها حوالي 13500 طن متري من مادة المازوت دخلت مساء أمس الأربعاء إلى رصيف ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن، لتفريغ حمولتها، وذلك بعد التوصل إلى حل للمشاكل المالية بين الجهات الرسمية والشركة المستوردة للوقود.

وذكر أنه عقب الانتهاء من تفريغ شحنة الوقود وضخها إلى خزانات مصافي عدن، ستتم مباشرة عملية تزويد محطة الحسوة الكهروحرارية بالوقود لعودة تشغيلها وإحداث بعض التحسن في خدمة الكهرباء.