آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

فن وثقافة


"رمز" مخفي في هرم الجيزة الأكبر يفتح "اكتشافا رائعا"

"رمز" مخفي في هرم الجيزة الأكبر يفتح "اكتشافا رائعا"

السبت - 15 أغسطس 2020 - 05:29 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / إكسبرس

يعتقد المحققون المصريون أنهم اكتشفوا "أرقاما مخفية" في هندسة الهرم الأكبر، ما دفع أحدهم إلى الادعاء بأنها تكشف سرا قديما "رائعا".

ويعد الهرم الأكبر في الجيزة أقدم وأكبر الآثار الثلاثة القديمة في هضبة الجيزة، ويُعتقد أنه تم تشييده للفرعون خوفو على مدى عقدين من الزمن. كما أنه يصنف من بين عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وهو الوحيد من بينها، الذي ما يزال سليما إلى حد كبير، ويقدر وزنه بنحو ستة ملايين طن.

و لعقود من الزمان، عرف الخبراء أن جوانب القاعدة المربعة مرتبطة بشكل وثيق مع نقاط البوصلة الأساسية الأربعة للشمال الحقيقي في الفضاء.

ولكن الآن، كشف الفيلم الوثائقي الجديد بعنوان "الرموز المخفية للأهرامات العظيمة" كيف يثبت الاكتشاف أن البناة القدامى كان لديهم فهم أعمق لعلم الفلك مما كان يعتقد سابقا.

وقال المهندس المشارك في البحث، كريستوفر دن: "عندما بدأت النظر إلى مخططات الهرم الأكبر والتصميم الداخلي غير المعتاد، وجدت أنه لا يمثل أي نوع من الهياكل أو المباني التي يقوم ببنائها أي شخص. وبالطبع، فيما يتعلق بنظرية القبور الأصلية، لم يتم العثور على مومياوات في الهرم الأكبر، ولم يتم العثور على مومياوات أصلية في أي أهرامات لهذا الغرض".

ويقترح مؤلف الدراسة، روبرت بوفال، نظرية جديدة، بقوله إن للهرم الأكبر ضعف عدد الجوانب التي يعتقدها معظم الناس، ما يكشف عن وجود صلة محتملة بين هندسته وعلم الفلك.