آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


قطر تتجاوز القوانين الدولية بتواصلها مع الحوثيين

قطر تتجاوز القوانين الدولية بتواصلها مع الحوثيين

الأحد - 16 أغسطس 2020 - 02:39 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

اعتبرت الحكومة المعترف بها، مساء السبت، تواصل الحكومة القطرية مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والتعامل معها دون اعتبار لوضعها غير الدستوري، أمرا يتجاوز كافة القوانين والأعراف الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وذكر وزير الإعلام، معمر الإرياني، في تغريدات على "تويتر"، أن ما كشفته مذكرة صادرة عن مجلس الجاليات اليمنية، حول تواصل بين السلطات القطرية، وسلطات مليشيا الحوثي غير المعترف بها دوليا، يتجاهل تضحيات اليمنيين المتواصلة في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب.

وقال الوزير ، إن"المذكرة التي استخدمتها السلطات القطرية لتبرير جريمة الاختطاف والترحيل القسري للمواطنة حياة البيضاني، تؤكد محاولتها تسليم الأم وطفلها لأسرتها التي هددتها بالقتل بناء على طلب من مليشيا الحوثي، وتعريض حياتهما للخطر، في تجاوز لقوانين حقوق الإنسان واتفاقية اللجوء التي وقعت عليها قطر".

ومنذ بداية الانقلاب على الحكومة الشرعية في اليمن، تعمل قناة "الجزيرة" القطرية على تغطية إعلامية منحازة لمليشيات الحوثي، عبر توفير منصة إعلامية لهم، والترويج لتقارير مغلوطة تهدف إلى تأجيج الحرب، وتغليب كفة الانقلابيين. 

ولا يعد التآمر القطري على اليمن بجديد، حيث سبق وأن فضح خبراء عسكريون، منذ سنوات، استناداً إلى وثائق سرية مسربة، مخططات الدوحة لضرب أمن المنطقة وخصوصا السعودية. 

ووفق تقارير إعلامية ومسؤولين وحقوقيين محليين، شكلت قطر تحالفا سريا مع إيران وأذيالها في المنطقة منذ 17 عاما، تضمن اتفاقا يقوم على تقديم تمويلات سخية مقابل تدمير وضرب المملكة التي تقف سدا بوجه مؤامراتها التخريبية بالمنطقة العربية.