آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:06ص

اخبار وتقارير


ذباب الإخوان يستغلون يهود صنعاء والاخير ينفي رسميا علاقتهم بالحسابات في مواقع التواصل

ذباب الإخوان يستغلون يهود صنعاء والاخير ينفي رسميا علاقتهم بالحسابات في مواقع التواصل

الأحد - 16 أغسطس 2020 - 07:39 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

نفت الطائفة اليهودية في اليمن علاقتها بحسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تديرها جماعة الاخوان المسلمين.

ونقلت وكالات اخبارية عن مصادره في الطائفة اليهودية المتبقية في اليمن استنكارها لما قالت بأنه ""لجوء بعض الاطراف السياسية الى استخدام اسماء يهودية في انشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي للمناكفة السياسية.

مؤكدة بانه لا يوجد شخص في الطائفة يدعى عاموس او غيره من الاسماء التي تستخدم ، في إشارة الى اسم حساب وهمي تديره جماعة الاخوان يدعى عاموس ويدعي بأنه من يهود اليمن.

ونفى الحاخام يحيى يوسف بشكل قاطع ان يكون قد ادلى بتصريح عن وجود خطة لنقل بقية اليهود اليمنين الى دولة أخرى.

واكد الحاخام ان من تبقى من افراد الطائفة لا يزيد عددهم عن عشرين شخصا، وان الحديث عن ترتيبات لنقل مائة من اليهود اليمنين غير صحيح فلم يعد مثل هذا العدد موجود أصلا ، حد قوله.

الجدير بالذكر إن حاخام الطائفة اليهودية يحيى يوسف الذي تعرض للاعتقال والسجن في سجن المخابرات الحوثية لأكثر من عام، وهو من بين المتواجدين في صنعاء.

ويشار الى أن اليهود المتبقين يقطنون في المدينة السياحية في سعوان بصنعاء منذ سنوات، ويتعرضون للمضايقة من مليشيا الحوثي الإرهابية.

وكان نشطاء حزب الإصلاح قد أنشائوا حسابات بأسماء يهودية لمهاجمة التحالف العربي ودولة الإمارات ومن بينهم حساب شهير باسم عاموس.

ولجأت الذباب الإلكتروني التابع لتنظيم الإخوان الإرهابي الى انشاء عدد من الحسابات الوهمية بأسماء يهود يمنيين لمهاجمة خصومها على مواقع التواصل الاجتماعي.