آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


بادي يفضح حقيقة سيطرة الحوثي في البيضاء ويكشف عن تنسيق الجماعة مع داعش

بادي يفضح حقيقة سيطرة الحوثي في البيضاء ويكشف عن تنسيق الجماعة مع داعش

الأربعاء - 19 أغسطس 2020 - 06:24 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشفت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء الثلاثاء، عن وجود تنسيق متكامل بين ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، وبقية التنظيمات الإرهابية من القاعدة وداعش.

وأشارت إلى ان ميليشيا الحوثي تسعى من خلال التحالف مع هذه التنظيمات إلى إلحاق الأذى باليمن وجيرانه بعد فشلها في تحقيق أي نتائج من الهجمات التي تشنها عبر المسيرات المفخخة والصواريخ البالستية على مدينة مارب وكذلك على مدن وأهداف مدنيه داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الحكومة، أن هذا التنسيق بدأ قبل سنوات، وازدادت وتيرته في الآونة الأخيرة، بعد تضييق الخناق على التنظيمات الإرهابية، وملاحقتها ومقتل العديد من قياداتها.

وكشفت على لسان ناطقها راجح بادي، عن إطلاق الميليشيات عددا من القيادات والعناصر الإرهابية من سجونها ومعتقلاتها خلال المرحلة الماضية، مؤكدا أنه سيتم الكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع قريبا.

وقال، إن قواتها وبدعم من التحالف ماض في التصدي للميليشيات الحوثية وكافة التنظيمات الإرهابية الأخرى، ودحرها نهائيا، وهزيمة كل مخططات تحويل اليمن إلى منصة لتهديد السلام الإقليمي، وأمن أشقائه وجيرانه".

وسخر من أكاذيب الميليشيات الانقلابية الحوثية وزعمها تحقيق انتصارات بمحافظة البيضاء، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف أن"بيان ما يسمى الناطق الرسمي للميليشيات الذي زعم فيه تحقيق انتصارات بمديرية ولد ربيع والمناطق المجاورة لها بالبيضاء، امتداد لأكاذيب الميليشيات الانقلابية التي تمارس التضييق على شعبنا اليمني في مناطق سيطرتها في لقمة عيشهم وغذائهم، وتسعى لإلهاءه عن الكوارث والمأسي التي تسببت بها خلال ستة أعوام من الانقلاب".

وأوضح الناطق باسم الحكومة اليمنية، أن الميليشيات تسعى عبر اختلاق انتصارات مزيفة ووهمية إلى رفع معنويات أنصارها بعد الضربات التي تلقتها في جبهات القتال مؤخرا، خاصة في محافظات مأرب، والجوف، ومديرية نهم شرق العاصمة.