آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:56م

عربي ودولي


ليبيا.. حفتر يلتقي مدير المخابرات الحربية المصرية بمقر قيادة الجيش

ليبيا.. حفتر يلتقي مدير المخابرات الحربية المصرية بمقر قيادة الجيش

الأربعاء - 19 أغسطس 2020 - 01:23 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

زار مدير الاستخبارات الحربية المصرية اللواء خالد مجاور ووفد مرافق له اليوم الاربعاء، مقر القيادة العامة للجيش الليبي.

والتقى مجاور القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس الأركان العامة الفريق عبد الرزاق الناظورى، ورئيس أركان القوات الجوية الفريق صقر الجروشي.

ووفقا للمكتب الإعلامي للجيش الليبي فإن حفتر تلقى خلال اللقاء رسالة هامة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عبر مدير إدارة المخابرات الحربية.

وتأتي الزيارة في وقت حساس، يسعى فيه الجيش الوطني للتصدي إلى تحركات ميليشيات حكومة الوفاق الساعية للهجوم على مدينة سرت غربي البلاد، بدعم تركي قطري.

وكان مصدر مصري مسؤول أعلن، الثلاثاء، أن ما تردد عن وجود اتفاق قطري تركي لتحويل ميناء مصراتة الليبي لميناء لأنقرة يعد تجاوزا وتهديدا للمنطقة بأكملها.

وفي وقت سابق أعلنت حكومة الوفاق التوصل إلى اتفاق مع قطر وتركيا على إرسال عسكريين من البلدين إلى طرابلس، لدعم الميليشيات التي تعمل لصالح الحكومة.

وهذه المرة الأولى التي تبرم بها حكومة الوفاق اتفاقا عسكريا مع قطر، فيما سبق أن وقعت اتفاقات أمنية وبحرية مع تركيا أثارت انتقادات إقليمية ودولية واسعة.

وتزود أنقرة طرابلس بأسلحة ومعدات عسكرية وطائرات مسيرة، كما ترسل مرتزقة سوريين موالين لها للقتال إلى جانب ميليشيات حكومة الوفاق.

والاثنين زار وزير الدفاع القطري طرابلس أثناء زيارة وزير الدفاع التركي للمدينة، لمناقشة التعاون العسكري "الثلاثي" بين الدوحة وأنقرة وطرابلس.

وأثناء اجتماع عقده رئيس حكومة طرابلس فائز السراج مع الوزيرين، تناولت المحادثات "مستجدات الأوضاع في ليبيا والحشد العسكري شرق سرت ومنطقة الجفرة" إلى الجنوب منها، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحكومة.