الجيش يحرز مكاسب ميدانية جديدة في مأرب والجوف

نافذة اليمن - عدن

أحرزت قوات الجيش الرسمي، مكاسب ميدانية جديدة في المعارك ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهات محافظات مأرب والجوف وصنعاء.

وقالت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش والقبائل الموالية استعادت، الاربعاء، سيطرتها على مرتفعات الشايف الاستراتيجية وسط مديرية صرواح غرب محافظة مأرب، مشيرةً إلى أن قوات الجيش وإثر سيطرتها على هذه المرتفعات، قطعت طريق إمدادات ميليشيات الحوثي بين جبهتي هيلان والمخدرة.

كما تواصلت المعارك بين الجيش والميليشيات في مديرية ماهلية جنوب مأرب، حيث أفادت مصادر ميدانية باشتداد المواجهات بين الطرفين، ونجاح الجيش بصد هجمات للميليشيات باتجاه مركز المديرية. 

وأكدت المصادر مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات، خلال المواجهات والغارات الجوية للتحالف العربي، لافتةً إلى أن قوات الجيش تمكنت من أسر أكثر من 20 حوثياً، والاستيلاء على معدات وآليات تابعة للميليشيات.

وأعلن الجيش ، تحرير العديد من المواقع والمرتفعات في جبهات صلب ونجد العتق على الحدود بين محافظتي مأرب وصنعاء بعد أيام من المعارك مع الميليشيات.

واعترفت وسائل إعلام حوثية بمصرع 169 عنصراً من الميليشيات، بينهم 38 قيادياً يحملون رتباً عسكرية، خلال الفترة ما بين 11 و18 أغسطس الجاري، وذلك خلال المعارك في محافظات مأرب والجوف وصنعاء والضالع والساحل الغربي.

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .