آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


بالفيديو.. تزامنا مع رأس السنة الهجرية "مكة" تشهد أمطار غزيرة وتغيرات مناخية

بالفيديو.. تزامنا مع رأس السنة الهجرية "مكة" تشهد أمطار غزيرة وتغيرات مناخية

الخميس - 20 أغسطس 2020 - 05:29 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

شهدت سماء العاصمة المقدسة "مكة المكرمة"، سقوط أمطار غزيرة علي الحرم المكي، في ليلة رأس السنة الهجرية، بالإضافة إلى تساقطها في العديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية، من بينها منطقة سودة عسير.

ويُشار الي ان عددا من رواد مواقع التواصل الإجتماعي كانوا قد تداولوا صورا وفيديو لهطول الأمطار الغزيرة فى عدة مناطق متفرقة بالمملكة العربية السعودية من بينها الحرم المكى وسودة عسير ليلة رأس السنة الهجرية.

وتجدر الإشارة إلى ان الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

 
كما شهدت المملكة  رياحا سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، المدينة المنورة، مكة المكرمة وجازان تشمل الأجزاء الساحلة ليلة رأس سنة الهجرية.

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة لما تشهده ‏المنطقة من تغيرات مناخية خلال هذه الأيام، فيما أشار المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة ‏مكة المكرمة العقيد محمد بن عثمان القرني أن الإنذار الوارد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية ‏البيئة يشير إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تودي ‏إلى جريان السيول وتساقط البرد وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 29/ 12/ 1441هـ إلى ‏يوم السبت الموافق 3/ 1/ 1442 هـ على المحافظات التالية : الطائف، ميسان، أضم، ‏العرضيات والكامل‎.‎