آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


محور تعز يثأر لـ#طفلة_الماء من القناص الحوثي بـ(50) طقم عسكري و11 قتيل

محور تعز يثأر لـ#طفلة_الماء من القناص الحوثي بـ(50) طقم عسكري و11 قتيل

الجمعة - 21 أغسطس 2020 - 10:32 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - ماجد سلطان

شنت مليشيا الحشد الشعبي مسنودة بوحدات عسكرية أرسلها محور تعز هجوم واسع النطاق على مدينة النشمة مركز مديرية المعافر، جاء الهجوم تحت غطاء مكثف من الدبابات والمدفعية، في الوقت الذي ما تزال فيه #طفلة_الماء في مرحلة الخطر بين الحياة والموت.

وسقط في الهجوم الإخواني أكثر من 11 شهيدا من المدنيين، وفقا لمصدر نافذة اليمن، الذي أفاد بأن أكثر من 50 طقما عسكري وعربة تابعة لمليشيا الحشد الشعبي المدعومة من الدوحة ومحور تعز شاركت في اجتياح قرى البيرين والمشاعرة وتتقدم باتجاه مدينة النشمة.

وأضاف المصدر أن المليشيات التابعة للإخوان تتقدم تحت قصف مكثف لدبابات ومدفعية نصبت في مفرق يفرس وتقصف بشكل هستيري وإرهابي القرى المحيطة بمدينة النشمة، الأمر الذي تسبب بسقوط قتلى وجرحى بصفوف المدنيين العزل.

اللواء 35 مدرع قال في بيان رسمي له، إن قطاعاته في مديرية المعافر تتعرض لهجوم واسع منذ فجر اليوم الجمعة من قبل عصابات مسلحة تستخدم أسلحة الجيش مع قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة يطال القرى السكنية في النشمة وسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وخرج محور تعز تحت قيادة خالد فاضل الموالي للإخوان، يبرر الجريمة البعشة الذي سقط فيها أكثر من 11 شهيد من المدنيين العزل، بالبحث عن مطلوبين أمنيا، اثار تبريره سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأتهم محور تعز المسيطر على قراره من قبل حزب الإصلاح، اللواء 35 مدرع بالتمرد على قرارت جمهورية مزورة أصدرها مدير مكتب الرئيس هادي الإخواني المدعو عبدالله العليمي، "خطيب في جوامع الإصلاح سابقا"، بتوجيهات من الجنرال العجوز علي محسن الأحمر مموول القاعدة في اليمن.

بدورهم النشطاء أنتقدوا التبرير الهزيل لمحور تعز وقالوا: " كان الاحرى بقيادة محور تعز الخروج بهذا الكم الهائل من الاطقم العسكرية والدبابات والمدافع للثأر من القناص الحوثي الذي قنص #طفلة_الماء رويدا قبل ايام في حي روضة وهي الان حياتها مهددة بالخطر في العناية المركزة".

الجدير بالذكر أن محور تعز الخاضع لسيطرة الإصلاح، قام بتغطية جبهة مدينة تعز مع الحوثيين بطرابيل نايلون، في الوقت الذي يتواجد داخل تعز جيش عسكري مكتمل بكافة الامكانيات العسكرية  لتحرير ما تبقى من محافظة تعز وصولا إلى محافظة إب.

وتواصل مليشيا الحشد الشعبي المدعومة قطريا أجتياحها مدينة النشمة وإلحاقها بقرى البيرين، وذلك في سياق حملة عسكرية خارجة عن إطار تحرير مناطق الحوثيين، للوصول إلى مدينة التربة وضرب قوات اللواء 35 مدرع التي ترفض تنفيذ الأجندة القطرية وتتصدى لمخططات الحرب البينية التي أشعلها الإخوان في المناطق التي تم تحريرها.