القوات الجنوبية تسجل انتصارات عسكرية كبيرة في مناطق الحوثيين بالضالع

نافذة اليمن - خاص

حققت القوات المشتركة انتصارات كبيرة بمواجهات دارت في عدة محاور بجبهة مريس بمحافظة الضالع، تمكنت فيها بمساندة المقاومة الجنوبية التقدم باتجاه مواقع كان يتمركز فيها مقاتلو الميليشيات الحوثية.

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية حققت انتصارات كبيرة في جبهة مريس بمحافظة الضالع وسط تقهقر مقاتلي الحوثي وصولا إلى منطقة يعيس.

تمكنت القوات المشتركة اليوم السبت، من تحقيق تقدم في جبهة مريس شمال الضالع والسيطرة على عدد من المواقع الحيوية والسيطرة على مواقع القهرة والزيلة والخزان مكبدة مليشيا الحوثي ، خسائر فادحة في العتاد والأفراد.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من محاولات حوثية لزرع عبوات ناسفة في أماكن مختلفة لإعاقة تقدم القوات المشتركة من التقدم في قطاع الفاخر غربي مديرية قعطبة.

وقال المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي، نقلا عن مصدر ميداني في اللواء 30 مدرع، ”إن العناصر الحوثية التي حاولت التسلل كانت تهدف إلى وضع عبوات ناسفة في أماكن متقدمة بمحاولة لمنع وعرقلة القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة من التقدم، إضافة إلى انتشال جثث لعناصر تابعة لهم سقطوا في مواجهات سابقة، إلا أنه سرعان ما تم الإجهاز عليهم بشكل مباشر بكمين محكم تم نصبه مسبقا“.

وتعرضت الميليشيات الحوثية لخسائر كبيرة في قطاع الفاخر إثر محاولة هجومية فاشلة لها باتجاه مواقع القوات الجنوبية والمشتركة في تباب عثمان، التي خسرت فيه عدد كبير من عناصرها بينهم قيادات ميدانية.