آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

عربي ودولي


برئاسة أردوغان قوة عسكرية ثانية لقمع المعارضة.. قوات الإمداد

برئاسة أردوغان قوة عسكرية ثانية لقمع المعارضة.. قوات الإمداد

الأحد - 23 أغسطس 2020 - 02:10 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - العين الاخبارية

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قرارا رسميا بإنشاء قوة عسكرية شرطية جديدة تحت مسمى "إدارة قوات الإمداد" بمدينة إسطنبول، وهي القوة الثانية التي تتبعه مباشرة، وذلك لتكميم أفواه المعارضة. 

القرار كان قد صدر فجر الخميس الماضي، ونشر في الجريدة الرسمية للبلاد، وخص بها مدينة إسطنبول التي يسيطر فيها أعضاء حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة، على 29 بلدية من أصل 39 بالمدينة، بما فيها البلدية الكبرى.

وقال موقع "أوضه تي في" الإخباري التركي المعارض، السبت، إن أردوغان "قرر إنشاء إدارة لقوات الإمداد في إسطنبول لتكون إدارة إقليمية تابعة لمديرية الأمن العام بإسطنبول".

وأشار المصدر إلى أن المثير في هذا القرار هو اقتصار مهام تلك القوات المستحدثة على إسطنبول فقط دون غيرها من الولايات.

وأضاف الموقع أن "أردوغان يريد إحكام قبضته الأمنية على البلاد، من خلال سن قوانين وقرارات تسمح له بإنشاء هيئات مثل حراس الليل، وقوات الدعم؛ لتكميم أفواه جميع معارضيه".

وفي السياق ذاته صدر بيان عن مديرية الأمن العام بمدينة إسطنبول، أعلنت فيه عن تأسيس هذه الإدارة، مشيرة إلى أن قوامها سيكون 500 فرد.

وأشار البيان إلى أن هذه القوات ستتولى مهام في المسابقات الرياضية المحفوفة بالمخاطر العالية، وفي أوقات الأزمات والكوارث الطبيعية، وعلى رأسها الزلازل.

وقد قوبل هذا القرار بردود أفعال رافضة له على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لا سيما أنه تم الإعلان عنه بينما كان أردوغان يستعد لزف "بشرى" مزعومة كان قد شوق لها الأتراك على مدار يومين.