آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


خاص .. الأطقم القتالية تخنق شوارع تعز منذ 5 سنوات والجبهات تشكو غيابها

خاص .. الأطقم القتالية تخنق شوارع تعز منذ 5 سنوات والجبهات تشكو غيابها

الأحد - 23 أغسطس 2020 - 10:30 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - ماجد سلطان

تشهد شوارع مدينة تعز الرئيسية ظهر كل يوم إزدحاما يشل حركة السير لمدة قدرت أكثر من ساعة أثناء خروج الأطقم القتالية التابعة للإخوان لشراء بنتة القات والتي تتعمد مخالفة خطوط السير والوقوف وسط الخط دون مرعاة لقوانين شرطة السير.

والتقى مراسل (نافذة اليمن) في تعز، مع احد أفراد شرطة المرور المناوب في جولة المسبح ويدعى "محمد سالم" وساله عن سبب عرقلة حركة السير التي تشهدها تعز في ظهر كل يوم وأجاب قائلا: "السبب الرئيسي هو عدم إلتزام سائقي المركبات بقواعد السير الرئيسية وخاصة سائقي الأطقم العسكرية والدراجات النارية.

وأبدى الشرطي سالم إستغرابه من بعض سائقي المركبات الذين يقومون بعكس الخط أثناء قيادتهم فضلا عن من يقومون بقطع الشارع من خلال مرورهم من على الرصيف الفاصل بين خطي الطلوع والنزول في شارع جمال بما في ذلك الأطقم العسكرية التابعة لسلطة الامر بالواقع ممثلة بحزب الإصلاح الباسطة نفوذها وسط المدينة.

من جهة أخرى يرى المواطنون بأن السبب الرئيس في شل حركة السير هي الأطقم العسكرية التي توقف وسط الخطوط الرئيسية غالبا مما يخلق إزدحاما في حركة السير وخاصة في وقت الظهيرة.

وسال مراسل (نافذة اليمن)، أحد ابناء المدينة أثناء ذهابه إلى مستشفى الحكمة في شارع جمال عن أبرز أسباب ازحام خطوط السير التي تعرقل حياة الآلاف من المواطنين وأجاب "عاصم الشميري" قائلا: " أول مشكلة نعاني منها في تعز الأطقم العسكرية "المفصعين" البلاطجة يقف وسط الشارع لشراء القات والماء والسجارة ويتسبب بوقوف مائة سيارة من طلاب وموظفين ومواطنين عادين".

وتحدث الشميري عن الحلول من وجهة نظره كمواطن، " إذا خرجت الاطقم القتالية إلى الجبهات ستنعم تعز بسير خطوطها بكل اريحية علما بان كل من يعرقل الخطوط المسلحين وأطقمهم القتالية في المدينة المحررة منذ خمس أعوام".

المواطنون يمنون النفس بأن تطبق قوانين حركة السير على جميع سائقي المركبات أي كان اسمه او صفته دون تمييز من أجل عدم عرقلة السير لأوقات طويلة واصفين إياه بالمزعج لهم حد قولهم.