آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:01م

اخبار وتقارير


خذلان الأمن وتهديد بالاقتحام المسلح.. الإصلاح يجبر المؤتمر على إلغاء فعالية هامة في تعز

خذلان الأمن وتهديد بالاقتحام المسلح.. الإصلاح يجبر المؤتمر على إلغاء فعالية هامة في تعز

الإثنين - 24 أغسطس 2020 - 12:13 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أقرت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام فرع تعز في اجتماع استثنائي عُقد ظهر اليوم الأحد بمقر قيادة الفرع، إلغاء الاحتفال بذكرى تأسيس الحزب الذي كان مقررًا غدًا الإثنين بسبب تحريضات أطلقها ناشطون معارضون وما يسمى " رابطة الجرحى" باقتحام قاعة الاحتفال وتنصل الأجهزة الأمنية عن دورها في الحماية.

وأكد المؤتمر الشعبي العام بتعز أنه لن يقيم فعالية الاحتفال تحت التهديد والوعيد ودن توفر نية صادقة من الأجهزة الأمنية في القيام بدورها بحفظ وتأمين الفعالية.

وحمل فرع المؤتمر بتعز قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية وقيادة المحور، المسؤولية الكاملة عن تعرض أي عضو مؤتمري للمضايقة أو المساس بحياته .

وحذر المؤتمر الشعبي العام من تحول تعز إلى بؤرة للجماعات المنفلتة الخارجة عن القانون التي تسعى لتعطيل الحياة السياسية في المحافظة دون ردع واضح من الجهات المختصة . 

وحيا المؤتمر الشعبي العام قاعدته الجماهيرية الصلبة التي ساندت قراراته، مؤكدًا عدم خذلانهم والوقوف مع تطلعاتهم المختلفة وصولاً لعودة الريادة لتنظيمهم السياسي الكبير.

وكانت قيادة فرع مؤتمر تعز أقرت بالاجماع في اجتماعها برئاسة الشيخ عارف جامل ، رئيس الفرع عضو اللجنة الدائمة بتاريخ 10/8/2020 رفع صورة الزعيم المؤسس علي عبد الله صالح إلى جانب صورة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي - رئيس الجمهورية في الاحتفال وبمقراته المختلفة.