آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


محافظ المهرة يوجه بتشكيل لجنة لتنظيم عمل صندوق التنمية البشرية

محافظ المهرة يوجه بتشكيل لجنة لتنظيم عمل صندوق التنمية البشرية

الإثنين - 24 أغسطس 2020 - 09:50 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

وجه محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، بتشكيل لجنة لإعادة النظر في اللائحة الداخلية لصندوق التنمية البشرية والرفع بالتوصيات المناسبة، برئاسة وكيل المحافظة المشرف على قطاع التعليم الشيخ صالح عليان، خلال لقائه اليوم بإدارة الصندوق

وفي اللقاء الذي حضره - عدد من وكلاء المحافظة، مختار محمد الجعفري، والمهندس محمد العبودي والأستاذة خديجة باكريت، والأستاذ زين العابدين بن علي خودم – أشاد المحافظ بجهود صندوق التنمية في عملية تأهيل شباب وكوادر المحافظة وصرف لهم منح في الجامعات اليمنية والجامعات الخارجية.

وأوضح المحافظ، ان مهام اللجنة برئاسة الوكيل بن عليان وعدد من الأعضاء، تكمن في إعادة النظر في اللائحة الداخلية للصندوق والرفع بالتوصيات المناسبة لما من شانه الحفاظ على هذا المشروع الاستراتيجي للمحافظة واستمراره وتفادي أي سلبيات قد تحصل.

واكد المحافظ على ان التعليم يعتبر أساس التنمية وبه تتطور الدول والمجتمعات وينعم المواطن بالأمن والاستقرار، وعكس التعليم الجهل وينتج عنه التخلف والصراعات والاقتتال.

ولفت الشيخ صالح عليان الى ان صندوق التنمية البشرية يدعم حوالي 200طالب وطالبه في الجامعات اليمنية والبعض منهم في جامعات مرموقة في الدول الخارجية.

وناقش اللقاء، أهمية تأهيل المزيد من كوادر وشباب المحافظة والتركيز على التخصصات التي تحتاجها المؤسسات التعليمية والطبية، خاصة وان لجنة الاعداد لجامعة المهرة بصدد المتابعة لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بإنشاء جامعة المهرة وبحاجة الى كوادر متخصصة ومؤهلة.