آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


لهذا السبب..! الانتقالي يعاتب الحكومة والتحالف

لهذا السبب..! الانتقالي يعاتب الحكومة والتحالف

الإثنين - 24 أغسطس 2020 - 10:01 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

جدد المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بمساعد أمين عام المجلس فضل الجعدي، تأكيد وقوفه مع المطالب العادلة للعسكريين والأمنيين الجنوبيين المعتصمين منذ قرابة 50 يوما أمام مقر التحالف العربي في العاصمة عدن.

وعاتب الجعدي، الحكومة والتحالف لعدم الاستجابة لمطالب العسكريين الجنوبيين الذين خدموا وقدموا عصارة جهدهم لأجل الوطن، مجدداً وقوف المجلس مع مطالبهم العادلة.

جاء ذلك خلال ترؤس الجعدي، اليوم الإثنين، الاجتماع الدوري للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن.

وأشاد الجعدي، بثبات الجنوبيين في الظروف الصعبة التي تواجه الجنوب والتي يتم وضعها كردة فعل للانتصار السياسي الذي حققه المجلس الانتقالي في اتفاق الرياض، مشددا على ضرورة سرعة العمل على تحسين الخدمات والابتعاد عن المعالجات المؤقتة وتوفير حلول جذرية لمعاناة الموطنين.

وأشار إلى أن المجلس الانتقالي يعمل على تنفيذ الاتفاق وفق ما جاء في بنوده، بينما يسعى الطرف الآخر على تقويضه عن طريق بعض التصرفات التي تأجج الأوضاع في جميع المجالات.

وكان الاجتماع قد ناقش جُملة من القضايا وخاصة المرتبطة بالمستوى المعيشي للمواطنين، وفي مقدمتها مستوى الخدمات والصعوبات التي يواجهها المواطن، إضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحة الجنوبية والاقليمية والدولية، وكذا استعرض الاجتماع، تقارير نشاط دوائر الأمانة العامة خلال الأسبوع المنصرم.

كما استعرض الاجتماع، تقريرا عن المشهد الاقتصادي خلال الأسبوعين الماضيين المقدم من الدائرة الاقتصادية، والذي تناول عدة مواضيع منها سوء الخدمات المقدمة للمواطنين وعدم توفرها بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية أمام العملة المحلية وانعكاسه على حال المواطن والحلول المقترحة للتعامل مع الحالة الاقتصادية الراهنة.