آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-10:22ص

اخبار وتقارير


شاهد.. مصرع قائد جبهة الساحل الغربي سابقا وأحد المقربين من الصماد

شاهد.. مصرع قائد جبهة الساحل الغربي سابقا وأحد المقربين من الصماد

الثلاثاء - 25 أغسطس 2020 - 08:30 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر ميدانية عن مصرع أبرز القيادات العسكرية التابعة لمليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، خلال اليوميين الماضيين في جبهة الساحل الغربي.

وقالت المصادر عسكرية في تصريح خاص لـ(نافذة اليمن)، أن قائد جبهة الساحل الغربي المعيين سابقا من قبل المليشيا، ومسؤول تدريب الحوثيين حاليا لقي مصرعه مع أثنين آخرين في جنوب محافظة الحديدة.

وأكدت المصادر مقتل القيادي الحوثي "ابو عمار ياسر القدمي"، في غرب مدينة حيس، جراء انفجار عبوات ناسفة في منطقة الحمينية مقابل مواقع اللواء الـ(11) عمالقة، اسفرت عن مصرعه وتناثره إلى اشلاء مع أثنين آخرين.

وأضافت المصادر أن القدمي تولى قيادة جبهة الساحل الغربي بعد مصرع يوسف المداني في 2017، ثم تم تعينه مسؤولا عن تدريب المليشيات في جبهة الساحل، وكان برفقة المداني هما القائدان الفعليان لمحافظة الحديدة، وأحد المقربين من الصريع الصماد.

وتابعت المصادر أن القدمي سافر برفقة خمسة من القيادات الحوثية إلى جنوب لبنان، وذلك من أجل أخذ دورات مكثفة في القنص وصناعة المتفجرات.

وتجدر الإشارة إلى إخفاء المليشيا الحوثية، القيادات الجديدة التي تم تعينها خلفا للمداني والقدمي في جبهات الساحل الغربي، بعد أن تم استهدافهم من قبل القوات المشتركة ومقاتلات التحالف العربي.