آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


اجتماع مشترك لضبط الأسعار في أسواق المهرة

اجتماع مشترك لضبط الأسعار في أسواق المهرة

الثلاثاء - 25 أغسطس 2020 - 09:37 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

ترأس وكيل أول محافظة المهرة مختار بن عويّض الجعفري، اليوم، بحضور مدير عام مديرية الغيضة سالم عوض سعيدان، اجتماعاً مشتركاً ضم مكتبي الزراعة والري، والصناعة والتجارة، وغرفة التجارة والصناعة، وشركة الغاز، لمناقشة آليات تحديد وضبط أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية واسطوانات الغاز المنزلي في السوق المحلي بالمحافظة.

وناقش الاجتماع سبل تحديد أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية واسطوانات الغاز المنزلي بالمحافظة وإعلانها عبر وسائل الإعلام، واستعراض كيفية توزيع الغاز المنزلي على المديريات، وتفعيل الرقابة الميدانية لضبط المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين للسلع الأساسية للمواطنين.

وشدد الوكيل الأول على أهمية اضطلاع الجهات المعنية بدورها بما يعزز الأداء الرقابي على الأسواق والأسعار والوضع التمويني بصورة عامة.

وأشار الوكيل الجعفري إلى ضرورة استشعار المسؤولية تجاه المواطنين خاصة في ظل الظروف الراهنة والتحديات الصعبة التي تشهدها البلاد بشكل عام، لافتاً إلى أهمية تكامل الجهود والتفاعل مع هذه القضايا، وتفعيل دور الأجهزة الأمنية في اتخاذ الإجراءات الصارمة لضبط المتلاعبين بالأسعار.

وأكد الجعفري أن قيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي محافظ المحافظة محمد علي ياسر، تبذل جهود كبيرة من أجل استقرار الأسعار في الأسواق، من خلال تفعيل دور المكاتب المختصة في عملية تحديد وضبط أسعار السلع الغذائية والرقابة الميدانية على الأسواق المحلية في المحافظة.

وأشاد بن عويّض بدور الجهات المعنية على مساهمتهم في ضبط أسعار السلع والمواد الاستهلاكية والضرورية بالمحافظة، وداعياً إلى محاسبة كل من يحاول ابتزاز المواطنين في حياتهم ومعيشتهم. معتبراً ذلك ضمن أولويات السلطة المحلية للحد من الاحتكار والتخفيف من معاناة المواطنين.

حضر اللقاء - مدير أمن مديرية الغيضة العقيد عبدالله محمد الحميقاني، والمقدم عارف ضبعان نائب مدير البحث الجنائي بالمحافظة.