آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:56م

اخبار وتقارير


بتهمة "خطيرة".. حوثي وزوجته في قبضة الشرطة الأمريكية بولاية كاليفورنيا

بتهمة "خطيرة".. حوثي وزوجته في قبضة الشرطة الأمريكية بولاية كاليفورنيا

الجمعة - 28 أغسطس 2020 - 04:38 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالية الامريكية، القبض على يمني وزجته بتهمة تهريب قناصات ونواظير بندقية ليلية من أمريكا إلى الحوثيين ، عبر سلطنة عمان.

وافاد تقرير في موقع إلكتروني رسمي لحكومة الولايات المتحدة، بأن مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا ألقى القبض على "فارس عبده العياني" وزوجته "صبا محسن ضيف الله"، إثر شكوى جنائية بمحاولة شحن مناظير بندقية للرؤية الليلية خاضعة للتصدير من الولايات المتحدة إلى سلطنة عمان.

وانخرط العياني الذي استخدم زوجته صبا ضيف الله في مخطط لتصدير مجموعة من مناظير بندقية الرؤية الليلية بدون ترخيص. تحظر AECA و ITAR تصدير النطاقات بدون ترخيص وتسجل لدى DDTC، وفقا للإدعاء.

وتصف الشكوى كيف عمل العياني وضيف الله معًا لشراء مناظير البندقية من متجر أسلحة في Bay Area في أغسطس وسبتمبر 2019 ، ثم في ديسمبر 2019 ، ثم حاولوا تصدير مناظير البندقية عن طريق إخفائها داخل حاوية شحن في ميناء أوكلالاند.. بالإضافة إلى ذلك ، تدعي الشكوى أنه تم إحباط المخطط غير القانوني عندما فتش ضباط إنفاذ القانون الحاوية وصادروا نطاقات البندقية.

وقد استخدم العياني اسم زوجته اليمنية غير آبها بما قد تتعرض له من مخاطر بسبب تصدير الاسلحة باسمها عبر ميناء اوكلالاند في ولاية سان فرانسيسكو إلى سلطنة عمان ومن سلطنة عمان ترسل إلى مليشيا الحوثي.

ويمكنكم الدخول إلى الموقع الامريكي عبر هذا الرابط:

https://www.justice.gov/usao-ndca/pr/oakland-residents-charged-illegally-exporting-night-vision-rifle-scopes-sultanate-oman