آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-12:41ص

عربي ودولي


القبض على محمود عزت القائم بأعمال مرشد تنظيم الإخوان في مصر

القبض على محمود عزت القائم بأعمال مرشد تنظيم الإخوان في مصر

الجمعة - 28 أغسطس 2020 - 01:34 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - العين الاخبارية

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية، الجمعة، القبض على القيادى الإخوانى الهارب محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للإخوان مختبئا بإحدى الشقق السكنية شرق القاهرة. 


وقالت وزارة الداخلية، في بيان ، إنه وردت إلى أجهزتها الأمنية معلومات باتخاذ القيادى الإخوانى الهارب محمود عزت ، هو أيضا مسئول التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية، من إحدى الشقق السكنية بالقاهرة الجديدة مؤخرا وكرا لاختبائه على الرغم من الشائعات التى دأبت قيادات التنظيم الترويج لها بتواجده خارج البلاد بهدف تضليل أجهزة الأمن.

وأضاف البيان أنه تم مداهمة الشقة وضبط الإخوانى، حيث أسفرت عملية لتفتيش عن العثور على العديد من أجهزة الحاسب الآلى والهواتف المحمولة التى تحتوى على البرامج المشفرة لتأمين تواصلاته وإدارته لقيادات وأعضاء التنظيم داخل وخارج مصر، فضلا عن بعض الأوراق التنظيمة التى تتضمن مخططات التنظيم التخريبية .


وتابع البيان:"يعد القيادى الإرهابى المسئول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخوانى الإرهابى والمشرف على إدارة العمليات الإرهابية والتخربية التى ارتكبها التنظيم بالبلاد عقب ثورة 30 يونيو 2013 وحتى ضبطة والتى كان من أبرزها

 حادث اغتيال النائب العام الأسبق الشهيد هشام بركات أثناء خروجه من منزله باستخدام سيارة مفخخة والتى أسفرت عن إصابة 9 مواطنين.