آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:10م

اخبار وتقارير


بعد غرق صنعاء.. الأرصاد الجوي يحذر من أمطار شديدة الغزارة على هذه المحافظات

بعد غرق صنعاء.. الأرصاد الجوي يحذر من أمطار شديدة الغزارة على هذه المحافظات

الجمعة - 28 أغسطس 2020 - 08:16 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية مجددا المواطنين بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول مع استمرار هطول الأمطار على مختلف المحافظات، بعد أن شهدت أمس العاصمة صنعاء أمطار شديدة الغزارة وسيول جارفة أغرقت الشوارع والمحلات.

وتوقع المركز استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة يصاحبها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوبا إلى صعده شمالا.

وأشار إلى احتمال أن يمتد هطول الأمطار غربا إلى سهل ومرتفعات تهامه في (حجه والحديدة ) وشرقا إلى الصحاري والهضاب الداخلية خاصة لمحافظات ( البيضاء وشبوه وحضرموت والجوف ومارب وأجزاء من المهرة) واحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السهل الساحلي الجنوبي والمناطق الداخلية المحاذية له من المهرة شرقا إلى لحج غربا.
 
كما توقع المركز استمرار هبوب الرياح الموسمية الشديد السرعة على شرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر هناك، كما يتوقع استمرار الأجواء الحارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية لبلادنا.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة وضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

ونصح ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية وفي أعالي البحار شرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا.