آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:44ص

اخبار وتقارير


بيان زوال الإخوان من الحجرية.. الشرف والكرامة وتخاذل هادي

بيان زوال الإخوان من الحجرية.. الشرف والكرامة وتخاذل هادي

الجمعة - 28 أغسطس 2020 - 11:15 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

استنكر بيان صادر عن قيادة جبهات التحرير في الحجرية وصبر والضباط الأحرار المناهضون لمليشيا الإخوان المهيمنة على الشرعية، اقتحام أطقم الشرطة العسكرية الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح في تعز، بقيادة المدعو محمد الخولاني الموالي للإخوان، المنازل وترويع النساء والاطفال.

وندد البيان، اليوم الجمعة، بتجاهل الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية انتهاكات مليشيا الإخوان الإرهابية، مشدداعلى أن مقاومتها أصبح ضرورة ملحة دفاعا عن الشرف والكرامة.

وقال البيان، إن مليشيا الإخوان المدعومة من الدوحة، انتهكت حرمات منازل الأهالي، وأولها الدكتور عبدالرقيب عبدالرب الفقيه، عم العقيد فؤاد الشدادي، قائد جبهة تحرير الأقروض وقائد مقاومة الحجرية.

وتابع البيان: "واقتحمت منزل العقيد عبدالحكيم الجبزي، رئيس عمليات اللواء 35 مدرع، وقتلوا ابنه بعد ما سلم نفسه أسيرا"، منددا بذبحه وتمثيلهم بجثته.

وأكدت قيادة الضباط الأحرار المناهضون لمليشيا الإخوان وقياداتها المنظوية في الشرعية، أن مليشيات الإصلاح انتهكت منازل قيادات اللواء 35، التي دافعت عن الحجرية كلها من عدوان مليشيات الحوثي الإرهابية، بما في ذلك بيوت قادة التنظيم الإخواني الإرهابي وقائد شرطتها العسكرية في تعز، المدعو الخولاني.

واستهجنت هروبه من الجبهات دفاعا عن قريته وبلاده، أثناء اشتداد المعارك مع المليشيات الحوثية في الضباب.

وحمل البيان المسؤولية الكاملة لمحافظ تعز، رئيس اللجنة الأمنية، مؤكدأ تواطئه مع مليشيا الإخوان الإرهابية عبر تركه المجال لسلطة الأمر.