آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


مشرف حوثي "متعاطي" يعتدي على مؤذن "أعمى" وآخرين يقتحمون مساجد السنة في صنعاء

مشرف حوثي "متعاطي" يعتدي على مؤذن "أعمى" وآخرين يقتحمون مساجد السنة في صنعاء

السبت - 29 أغسطس 2020 - 04:04 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أعتدى أحد مشرفي المليشيا الحوثية، في محافظة إب الواقعة تحت سيطرتهم، على مؤذن كفيف أثناء إقامة صلاة الجمعة با أحد مساجد المدينة.

وبحسب شهود عيان، فأن المشرف الحوثي المدعو "علي الخولاني"، قام بالتهجم على مؤذن جامع "دار الشرف" الكفيف الحاج "علي التويتي"، حال قيامه في البدء بإقامة صلاة الجمعة، بعد انتهاء الخطيب، فيما المشرف الحوثي وعناصره يريدون أداء الصرخة الكهنوتية قبل الاقامة.

واوضح أحد الحاضرين أن الخولاني رفع يديه وشتم بالفاظ نابية على المؤذن التويتي وزعم بأنه "داعشي" وهو ممسك بسلاحه الإيراني باسلوب استفز جميع الحاضرين.

واشار إلى أن أحد المصلين تدخل وابعد الخولاني عن الكفيف عكس المتواجدين الذين اكتفوا بالاستنكار والمشاهدة فقط، قبل أن يسفك المشرف المتعاطي للمخدرات دم الكفيف.

وفي السياق نفسه أقتحمت عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية الجمعة، مسجدا تابعا للجماعة السلفية السنية في حي النهضة، في العاصمة صنعاء.

وبينت مصادر محلية في صنعاء، إن مليشيا الحوثي اقتحمت مسجد التقوى التابع للجماعة السلفية وفرضت خطيبًا بالقوة.

وكشفت مصادر مطلعة في صنعاء وإب وبعض مديريات تعز الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية إن المليشيا وزعت خطباء على جميع المساجد السلفية ووزعت عليهم خطبة موحدة للحديث عن ذكرى عاشوراء واستغلال مقتل الإمام الحسين بروايات خاصة تغذي الانقسامات المذهبية وتصور كل من يعارض معتقداتها بالمنافقين.

وأشارت الى أن خطباء المليشيات كفرت في خطبة أمس الجمعة، الصحابة وبالأخص من أسلموا يوم الفتح واعتبروهم منافيقين في إفتراء كبير على صحابة رسول الله في خطوة تنذر بكارثة ثقافية ومعتقداتية تهدد المجتمع اليمني.

وأكدت المصادر أن المصلين غادروا معضم المساجد ورفضوا الإجراءات الحوثية التعسفية ومحاولتهم فرض معتقداتهم الطائفية والمذهبية بالقوة.