آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

رياضة


الهلال يحسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعد إطاحته الحزم برباعية

الهلال يحسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعد إطاحته الحزم برباعية

الأحد - 30 أغسطس 2020 - 03:14 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي

تمكن الهلال من حسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم قبل النهاية بجولتين بعد أن أسقط ضيفه الحزم بنتيجة 4-1  في افتتاح الجولة الـ28 وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت على أرضية ملعب جامعة الملك سعود  في الرياض.

في الشوط الأول كان الحزم هو المبادر بالتهديف  عن طريق لاعبه "عبد الرحمن اليامي" في الدقيقة 3.

 الهلال عاد سريعا في النتيجة بفضل لاعبه المهاري "سالم الدوسري" بعد أن قطع فاصل مهاري رائع داخل منطقة عمليات الفريق الحزماوي  قبل أن يضع كرته في شباك الحارس "مليك عسلة" عند الدقيقة 8.

التعادل ضل يتسيد اللقاء الى عضون  الدقيقة 40 تمكن هداف الهلال  الفرنسي "جوميز" من التوقيع على الهدف الثاني لفريقه من علامة الجزاء، تسبب فيها حارس الحزم "مليك عسلة".

لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بالنتيجة بهدفين لهدف ولكن لم نعهد الأداء المعتاد للزعيم الأزرق.

في الشوط الثاني دخل الهلال بشكل مغاير عن الشوط الأول وبدأ الموج الأزرق بالهيجان على مرمى الحزم.

الإندفاع الهجومي الهلالي أسفر عن هدف ثالث حمل إمضاء النجم "جوميز" عند الدقيقة الـ53 برأسية رائعة بعد عرضية مثالية من "ياسر الشهراني".

"جوميز" عاد مرة أخرى لزيارة شباك الحزم ليسجل الهاتريك الشخصي به وهذه المرة من ركلة جزاء نفذها اللاعب بشكل جيد  عند الدقيقة الـ63.

وفي الدقيقة الـ90 تعاطفت العارضة مع الضيوف وحرمت الزعيم من توقيع الخماسية بعد أن تصدت لتسديدة "سالم الدوسري" ، لينتهي بعدها اللقاء وتنتهي معها قصة البطولة الـ60 للهلال في شتى المسابقات.

 بهذا الفوز بلغ الهلال النقطة الـ66 وحسم لقب الدوري السعودي لصالحه للمرة 16 في تاريخه فيما تبخرت أمال الغريم التقليدي النصر ليبقى في مركز  الوصافة للموسم الرياضي 2020.