آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:55ص

اخبار وتقارير


هلال الإمارات يوزع خيام ايوائيه على البدو الرحل بدوعن

هلال الإمارات يوزع خيام ايوائيه على البدو الرحل بدوعن

الإثنين - 31 أغسطس 2020 - 01:23 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خيام ايوائية على عدد من المناطق الريفية بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت، وذلك في اطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم استقرار سكان المناطق النائية من البدو الرحل في محافظة حضرموت.

وتضمنت المساعدات توزيع 30 خيمة ايوائية على البدو الرحل بمنطقة الخضراء بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت، المترامية الأطراف في طرق ترابية لم يصلها الإسفلت بعد، وتفتقر لأبسط الخدمات الأساسية، ويعاني سكانها أوضاعاً مأساوية ومتردية.

و عبرت الأسر المستفيدة عن شكرها و تقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة و حكومة و شعبا على هذه اللفتة الكريمة التي تأتي في إطار جهود الدولة لتطبيع حياة السكان في اليمن.

وتجدر الإشار إلى أن مئات الأشخاص والعوائل من البدو الرحل يقطنون في المناطق الريفية بمحافظة حضرموت، ويمارسون طقوس حياتهم بالطريقة البدائية البسيطة التي ألفوها منذ زمن بعيد ، ويعيشون داخل أكواخ غير آمنة و يواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على احتياجاتهم اليومية خاصة مياه الشرب ، ويعتمدون في معيشتهم على رعي الأغنام ، وقد تركت الأزمة الحالية في اليمن بصمتها على حياة البدو الذين وجدوا في مبادرة الهيئة أملا كبيرا في دعم استقرارهم و استعادة نشاطهم وحيويتهم من جديد.