آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


شاهد.. مكالمة مسربة تورط عبده حمود الصغير باغتيال المهدي بعد مصادرة منازله في تعز

شاهد.. مكالمة مسربة تورط عبده حمود الصغير باغتيال المهدي بعد مصادرة منازله في تعز

الثلاثاء - 01 سبتمبر 2020 - 01:38 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

فضحت مكالمة هاتفية مسربة تورط قيادي كبير في الإخوان أحد قيادات الجيش التابع للشرعية والخاضع لسيطرة حزب الإصلاح في محافظة تعز باغتيال مواطن بعد البسط على منازله.

وحصل نافذة اليمن على نسخة من المكالمة المسربة بين القيادي الإخواني عبده حمود الصغير رئيس عمليات اللواء 17 مشاة جبلي الموالي للإخوان، وبين مواطن تعرض للتفصية الجسدية ويدعى "محمد علي المهدي"، في الاربعاء الماضي الموافق لـ"2020/8/26م"، على ايدي جنود يتبعون اللواء 17 مشاة، في مدينة النور بمحافظة تعز الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح.

واتصل محمد المهدي بالعقيد عبده حمود من أجل اخباره بامر منازله التي بسط عليها قوات اللواء 17 مشاة وبأن لديه مذكرة خطية موجهة إليه بشأن منازله التي يبسط عليها في مدينة النور الخالية من مواقع عسكرية، ورد عليه رئيس عمليات اللواء 17 مباشرة بالرفض متحججا بأن منازلها في مواقع عسكرية وقذفه بالفاظ نابية وقال له بصوت مرتفع: " بيوت من أنت ما تفهمش حمار".

وأكدت المكالمة بسط ما يسمى باللواء 17 مشاة على منازل المواطن محمد علي مهدي وفضح تورط المدعو عبده حمود الصغير باغتياله بعد أن ازعجته المذكرات والمطالبة بالحقوق منذ سنتين.

وكشفت المكالمة المسربة عن القليل من اعمال البسط والبلطجة التي يمارسها قيادات الإخوان والمليشيات التابعة لهم ضد أبناء تعز المتمثلة في نهب ممتلكاتهم وقتل المطالبين بحقوقهم بعد مصادرتها.

عبده حمود الصغير أحد قيادات حزب الإصلاح، وكان يعمل مدرسا لمادة الرياضيات في محافظة تعز، وبعد تحرير المدينة من قبل المقاومة الشعبية والسلفيين، بسط الإصلاح نفوذه على المؤوسسات العسكرية والأمنية بتواطؤ كبير من نائب الرئيس الجنرال العجوز علي محسن الاحمر ذرع الإخوان العسكري، وقام بتعيين القيادات التابعة له في الجيش الوطني الذي تم تحزيبه ومحاربة القيادات السلفية الرافضة لمشروع قطر في تعز قبل أن يقوم الإخوان ببطردهم من المدينة واغتيال من تبقى امثال الشهيد القيادي ابو الصدوق.