آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


القبائل تحرر مواقع استراتيجية في مأرب

القبائل تحرر مواقع استراتيجية في مأرب

الثلاثاء - 01 سبتمبر 2020 - 06:00 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

تمكنت قوات الجيش والقبائل مسنودة بالتحالف العربي من تحرير مناطق واسعة في مديرية ماهلية التابعة إدارياً لمحافظة مأرب والواقعة بين مأرب والبيضاء بعد تنفيذها، الاثنين، عملية عسكرية واسعة كبدت فيها الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، وفقاً لمصادر ميدانية.

وأكدت المصادر أن الجيش والقبائل استعادوا السيطرة على المرتفعات المحيطة بمنطقة العمود مركز المديرية بعد ساعات من سيطرة الميليشيات عليها.

وأشارت المصادر إلى قوات أن الجيش والقبائل استعادت أيضاً منطقتي المصينعة ووادي الرزان والطريق الرابط بين رزان والجناح، بعد شنها هجوماً من محورين، ولفتت إلى أن المعارك مازالت مستمرة للوصول إلى منطقتي جبل مراد ومنطقة الغبيب داخل محافظة البيضاء. وكانت مقاتلات التحالف شنت هجوماً مسانداً للجيش والقبائل واستهدفت مواقع وتعزيزات للحوثيين في المناطق الواقعة بين البيضاء ومأرب من جهة ماهلية، ما أدى إلى تدمير آليات قتالية للحوثيين ومصرع وإصابة عدد من عناصرهم، فضلاً عن شنها غارات على مواقع حوثية في أطراف مديرية ناطع على تخوم مديرية الملاجم.

وأكدت مصادر ميدانية وأخرى محلية في ماهلية مصرع ما يقارب 30 حوثياً بينهم قيادات بارزة خلال المعارك التي شهدتها المديرية يومي الأحد والاثنين، فيما تم أسر آخرين.