آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:28ص

اخبار وتقارير


كسر شوكة الحوثي في شمال البيضاء ثمنه حياة قياديين بارزيين.. (صور)

كسر شوكة الحوثي في شمال البيضاء ثمنه حياة قياديين بارزيين.. (صور)

الثلاثاء - 01 سبتمبر 2020 - 07:00 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

قالت مصادر عسكرية أن المليشيات الحوثية انكسرت أمس الاثنين، في مديرية ماهلية، شمال محافظة البيضاء، بعد تقدم طفيف كبّدها عشرات القتلى والأسرى والآليات القتالية.

وأكدت المصادر مقتل اثنين من قادة الجماعة في المنطقة، إلى جانب كثير من مسلحيها الذين حاولوا التقدم نحو مركز المديرية التابعة إدارياً لمحافظة مأرب، التي تشن الجماعة الهجمات باتجاهها من أكثر من جبهة من دون جدوى.

وقدّرت مصادر ميدانية سقوط أكثر من 20 مسلحاً حوثياً في قبضة قوات الجيش والقبائل المساندة لها، إلى جانب استعادة كثير من الآليات القتالية التي خلّفها عناصر الجماعة المنكسرين في هذه الجبهة.

وذكر الموقع الرسمي للجيش «سبتمبر. نت» أن «الميليشيات الحوثية أقدمت بعد انكسارها على تصفية القيادي الموالي لها، خالد صالح بن صالح الوهبي، وإلى جانبه عبد الرحمن الخضر الوهبي، ورمت بجثتهما مع آخرين تمت تصفيتهم في أحد المواقع التي فرت منها، بعد أن اتهمتهم بالخيانة والتقاعس».

وبحسب الموقع، تمت تصفية القياديين «بعد خلاف عاصف في صفوف الميليشيات إثر فشلها الذريع في إحداث اختراق وتحقيق انتصار للتقدم في اتجاه مديرية ماهلية التابعة لمحافظة مأرب، وتكبدها الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد، ووقوع العشرات من عناصرها أسرى بيد أبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة الشعبية».

من جهته، أكد قائد اللواء 143 مشاة في الجيش ، العميد ذياب القبلي نمران، أن ميليشيا الحوثي المتمردة تلقت، الاثنين، ضربة عسكرية موجعة في جبهة قانية، شمال محافظة البيضاء، بعد أن «خسرت مئات من عناصرها ومقاتليها التي قادتهم إلى محارق الهلاك». ونقل موقع الجيش عن العميد نمران تأكيده استمرار المعارك، وأن «العشرات من عناصر الميليشيا الانقلابية وقعوا بين قتيل وأسير وجريح، إضافة إلى استعادة القوات المسلحة لعربات وآليات قتالية، وأسلحة ثقيلة وخفيفة وذخائر بمختلف أنواعها، كانت بحوزة عناصر الجماعة».

وبحسب الموقع العسكري، حقق الجيش مسنودا بالقبائل تقدماً نوعياً في عدد من جبهات قانية، شمال البيضاء، بإسناد من رجال المقاومة الشعبية، ومقاتلات التحالف الداعم للشرعية، بينما خسرت الميليشيا العشرات من عناصرها، قتلى وجرحى وأسرى.