آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


قطعت أوردته وتركته ينزف حتى مات.. طرق تعذيب وحشية للحوثي

قطعت أوردته وتركته ينزف حتى مات.. طرق تعذيب وحشية للحوثي

الثلاثاء - 01 سبتمبر 2020 - 07:45 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

تواصل الجماعة في ابتكار طرق تعذيب وحشية حيث، توفي مختطف جديد  تحت التعذيب في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانيا، بعد أربعة ايام من اختطافه من مدينة حجة الواقعة تحت سيطرة المليشيات الإرهابية.

وبحسب مصادر حقوقية فإن التربوي المختطف "محمد عبدالله محسن سلبة" توفي جراء التعذيب الوحشي في سجون مليشيات الحوثي لمدة أربعة أيام متواصلة وصولاً الى قتله بطريقة مروعه، بعد اختطافه من مدينة حجة الخميس الماضي.

وقالت مصادر مقربة من المختطف إن المليشيات الحوثية مارست تعذيب متوحش بحق المختطف "سبلة" خلال الأربعة الأيام، ومن ذلك اقتطاع أجزاء من جسده وأوردته وتركوه ينزف حتى مات.

وأكدت المصادر بأن المليشيات تواصلت مع الأسرة وزعمت إن المختطف “سبلة” انتحر في سجنه للتغطية على الجريمة.

وحولت جماعة الحوثي أجزاء واسعة من المناطق والمدن التي تسيطر عليها إلى أوكار للسجون والمعتقلات العامة والسرية، تخفي  فيها آلاف المختطفين من المعارضين والناشطين والمناهضين لها وتمارس بحقهم صنوف العذاب النفسي والجسدي وتتاجر بحريتهم مقابل المال، حيث يقبعون في ظروف "مميتة".

ويتعرض المخطوفون في سجون الحوثي لشتى ألوان التعذيب النفسي نتيجة للظروف والأوضاع السيئة في المعتقلات التي تحتجزهم بها، ناهيك عن الترهيب والضغوط الكبيرة التي يمارسونها عليهم وتهديدهم بالقتل وإجبارهم على الاعتراف والإقرار بتهم ليست لهم أي صلة بها.