التحالف العربي يكشف موقفه من أحداث الحجرية ويصدر توجيه "هام" لمحور تعز.. وثيقة سرية

نشر سياسي يمني بارز، وثيقة صادرة عن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، موجهة إلى قيادة محور تعز باخراج مليشيات الحشد الشعبي المدعومة من قطر، من مناطق ريف تعز الجنوبي (الحجرية)، وسرعة القبض على المتهمين باعدام نجل رئيس عمليات اللواء 35 مدرع.

وجاء في الوثيقة التي نشرها عبدالستار سيف الشميري رئيس مركز جهود للدرسات والبحوث، والصادر عن خلية التنسيق والارتباط بالعمليات المشتركة (الرياض)، توجيه إلى قائد محور تعز، " يتم ايقاف اي ملاحقات وتهدئة الاوضاع في الحجرية، والقبض على القبض على المتهمين بقتل نجل رئيس عمليات اللواء 35 مدرع وإحالتهم إلى القضاء".

وشددت الوثيقة على خروج مليشيات الحشد الإخوانية، التي وصفتها الوثيقة بـ"غير النظامية"، ومنع تواجدها في مناطق الحجرية وتوحيد جميع الجهود لقتال مليشيا الحوثي الإنقلابية، واستكمال تحرير محافظة تعز.

وشهد ريف تعز الجنوبي، المحرر من مليشيا الحوثي تصعيد عسكري من قائد محور تعز اللواء خالد فاضل المعروف بولاءه لحزب الإصلاح ذراع الإخوان في اليمن، في وقت توقفت فيه المعارك ضد مليشيا الحوثي.

واستعان قائد محور تعز بمليشيات إخوانية شكلها القيادي الإخواني حمود المخلافي بتمويل من تركيا وقطر وذلك للقضاء والسيطرة على مواقع اللواء 35 مدرع الذي يعد أول لواء عسكري أعلن رفضه للإنقلاب الحوثي ومساندته للشرعية وساهم في الدفاع عن مدينة تعز وتحرير ريفها من مليشيا الحوثي وتأمين الخط الرابط الذي يربط المدينة بالعاصمة عدن.