آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:30م

اخبار وتقارير


عمليات عسكرية بمحيط صنعاء تسفر عن خسائر في الأرواح والعتاد

عمليات عسكرية بمحيط صنعاء تسفر عن خسائر في الأرواح والعتاد

الأربعاء - 02 سبتمبر 2020 - 04:14 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أعلنت قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية، الثلاثاء، تكبيد مليشيا الحوثي الموالية لإيران خسائر فادحة، اثر مواجهات عنيفة شهدتها محافظة الجوف شمالي البلاد.

وذكر  قائد عسكري في الجيش، أن "القوات المسلحة نفذت مسنودة برجال القبائل عملية محكمة استهدفت عناصر الحوثي الانقلابية بعد محاولتها التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة الحبيل شرقي الجوف"​​​.

واضاف قائد اللواء 110 ، العميد الركن عبدالعزيز حنكل، إن "العشرات من عناصر الحوثيين لقوا مصرعهم في العملية المحكمة والمواجهات التي اندلعت بعد محاولة التسلل"، مضيفاً أن "الحوثيين وجدوا أنفسهم في كماشة الجيش، التي أطبقت عليهم من كل جانب".

 

وأشار إلى "أن قوات الجيش المرابطة شرق منطقة بئر المرازيق، واجهت عناصر الحوثيين التي جعلتهم في مرمى نيرانها"، مؤكداً "مقتل وإصابة غالبية المتسللين وأسر آخرين منهم كانوا على متن 4 آليات عسكرية تم استعادتها وكل ما كان عليها من عتاد قتالي".

في السياق نفسه، افاد الجيش المعترف به دوليا على موقعه الرسمي "سبتمبر نت" إن قواته "أفشلت هجوماً شنه الحوثيون المدعومون من ايران على أحد المواقع العسكرية في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء وسط اليمن، وكبدت المهاجمين العديد من القتلى والجرحى".

وأضاف أن "المدفعية قصفت تجمعات للمليشيات في مواقع متفرقة بجبهة نهم، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصرهم وتدمير عدد من الآليات القتالية"، مشيراً إلى "إلحاق خسائر بالجماعة في العدد والعدة اثر استهداف مقاتلات التحالف تعزيزات لها".