آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:10م

اخبار وتقارير


الإنتقالي يتسبب باختطاف 80 مدني في شبوة.. إنتقام الإخوان

الإنتقالي يتسبب باختطاف 80 مدني في شبوة.. إنتقام الإخوان

السبت - 05 سبتمبر 2020 - 01:08 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

افاد أحد النشطاء في محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإخوان منذ عام، بان السلطات القائمة في المحافظة شنت حملة اعتقالات واختطافات واسعة، بعد ساعات قليلة من إنتهاء الفعالية الجماهيرية التي نظمها المجلس الانتقالي الجنوبي أمس الخميس.

وذكر الناشط عبدربه العولقي، أن سلطات الإخوان ممثلة بحزب الإصلاح، اعتقلت واختطفت أكثر من 80 مدنياً، قبل أن يتم الزج بهم في معتقلاته السرية.

وأكد العولقي أن بعض المعتقلين تم اختطافهم من الحواجز التي نصبتها سلطة الإخوان، لمنع المواكب والوفود الشبوانية من الوصول إلى منطقة المصينعة للمشاركة في الفعالية، موضحا أن البعض الآخر تم اختطافهم بعد مداهمة منازلهم في مدينة عتق.

وبحسب العولقي فأن أبرز المعتقلين في سجون مليشيا الإخوان رئيس انتقالي الطلح ناصر حسن بامزعب والناشط الإعلامي عادل الحاتلة العولقي.

وتواصل مليشيا الإخوان منذ سيطرتها على المحافظة في اغسطس 2019، ارتكاب إنتهاكاتها التعسفية ضد المعارضين والرافضين لتواجدهم في شبوة غير أن الإصلاح يكتم الافواه عبر المداهمات للمنازل واختطاف المدنيين واعتقالهم في نقاط التفتيش وممارسة ابشع انواع التعذيب في السجون السرية الموزعة على المحافظة.