آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


على نهج مرشدهم سالم .. برلماني وقيادي في الإصلاح يهاجم السعودية ويؤكد : لا يشرفني الانتساب للشرعية

على نهج مرشدهم سالم .. برلماني وقيادي في الإصلاح يهاجم السعودية ويؤكد : لا يشرفني الانتساب للشرعية

السبت - 05 سبتمبر 2020 - 02:30 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - ماجد سلطان

بدأت قيادات في حزب الإصلاح - ذراع تنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن - المسيطرة على الشرعية، اظهار العدواة التي يخفيها الحزب للمملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، علنا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهر مرشد الإخوان في الفيديوهات المسربة ساخرا من التحالف.

وكشف عضو في مجلس النواب اليمني، وقيادي بارز في الإصلاح، المدعو شوقي القاضي، عن حقيقة نوايا الحزب تجاه المملكة العربية السعودية التي تحتضن قيادات الشرعية الخاضعة لسيطرة الإخوان منذ بدء عملية الحزم في اليمن.

ونشر القاضي تدوينة ‏في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك"، وصف فيها السعودية بالدولة الماكرة والغدارة، وقال أن الشرعية فاسدة وضعيفة وأنه لا يشرفه الإنتساب إليها .

وقابل عدد من المتابعين تدوينة بالسخرية، وعلق "Ahmed Almoaiad"،  قائلا: "‏للأسف لولا خبث ومكر وجرائم وسلالية وطائفية ‎#مليشيا_الإخونج وارتهانها المشؤوم، وعمالتها للخارج ومشروع تمزيق المنطقة وإضعاف الأمة، لما غدرت بثورة فبراير وأصبحت جزءا من النظام الذي كانت تنادي بإسقاطه بمجرد أن حصلت تلك المليشيا على بعض الحقائب الوزارية".

فيما سخر متابع آخر "Basheer Al Hazi" من منشور القاضي ووجه له عدة أسئلة، "أنتم مع النظام أو ضد النظام ؟ أنتم حزب حاكم أو معارضة؟ أنتم مع التحالف أو ضد التحالف ؟ خبطتوا عقولنا من أنتم؟".

يشار إلى أن مرشد جماعة الإخوان في تعز  عبده فرحان الشهير باسم سالم، والمعين من قبل الشرعية مستشارا لقائد محور تعز، ظهر في فيديوهات مسربة، قبل أسابيع، كشف فيها عن المشاريع المستقبلية لحزب الإصلاح في اليمن بدعم وتمويل من تركيا وإيران .. متنكرا لدور التحالف في دعم الشرعية في تعز، ومواجهة المليشيات الحوثية .

للمزيد: فيديو.. مستشار محور تعز يستهزء بالسعودية ويفضح مخططات تركيا المستقبلية في اليمن