آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


المشتركة تتصدى.. الحوثي يشن هجوم عنيف على 3 محاور في الضالع

المشتركة تتصدى.. الحوثي يشن هجوم عنيف على 3 محاور في الضالع

السبت - 05 سبتمبر 2020 - 04:25 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

تمكنت القوات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية، مساء الجمعة، من التصدي لأعنف هجوم حوثي، شنته المليشيات المدعومة من إيران، على ثلاثة محاور في جبهات محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر عسكرية، بأن مليشيات الحوثي حاولت التسلل عدة مرات وشنت هجمات قوية على مواقع القوات الجنوبية في قطاع الفاخر بمديرية قعطبة تحت غطاء ناري مكثف من أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة.

واضافت المصادر أن مليشيا الحوثي حاولت التسلل من جهة تباب عثمان ومرخزة وحبيل الكلب وباب غلق.. موضحة أن القوات الجنوبية رصدت تلك التحركات مسبقا، وتم التعامل مع المجاميع الحوثية المسلحة بعملية عسكرية مكتملة الاركان.

المصادر أكدت أن القوات الجنوبية دكت مرابض نيران مليشيا الحوثي وأخمدتها وسط استمرار القصف والمعارك، ما ألحق بصفوف المليشيات خسائر فادحة في العتاد والارواح.

وفي السياق نفسه، أفشلت القوات الجنوبية بالعود، محاولات تسلل لعناصر الحوثي، واستحداث ثكنات عسكرية جديدة في محيط باب غلق وهجار جنوبي المنطقة، خلال معارك خلفت العديد من القتلى الذين تناثرت جثثهم في الشعاب والجبال والوديان.

وحدات القوات الجنوبية تواصل تطهير عزل ومناطق العود الاستراتيجية من قبضة المليشيات الإرهابية الموالية لإيران، في غضون تحولها لهدف عسكري استراتيجي تحت مرمى النيران المباشرة للقوات المشتركة.