آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-05:43م

اخبار وتقارير


تعاني منها بعض الدول.. حملة للقضاء على "البارثنيوم" في محمية يمنية (صور)

تعاني منها بعض الدول.. حملة للقضاء على "البارثنيوم" في محمية يمنية (صور)

الأربعاء - 09 سبتمبر 2020 - 07:04 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

دشن مديرالهيئة العامة لحماية البيئة فرع المهرة، سالم محمد علي رعفيت، الثلاثاء بمحمية حوف، حملة "معآ للقضاء على نبتة البارثنيوم" بحضور سعيد علي مصدع رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمديرية وبتمويل من الهيئة العامة لحماية البيئة.

وبين رعفيت أن هذه النبتة غازية وضارة للطبيعة، ولا تأكلها المواشي، وتتسبب في انحسار مساحة المسطحات الخضراء، ولها تأثيرات سلبية على الجلد وتسبب الحساسية, وقدرتها الكبيرة على النمو والبقاء، واحتلال مساحات كبيرة من المرعى وتهديد للغطاء النباتي.

وأشاد مصدع بجهود الجميع مؤكدا أن السلطة المحلية بالمديرية ستكون دوماً على أهبة الاستعداد بالامكانيات المتوفره لحماية المحمية من المخاطر التي تهددها، داعيآ الاهالي إلى المساهمةوالأستمرار مع هذه الحمله المجتمعية لإجتثاث هذه العشبه التي شكلت هاجسًا وقلقا متزايدًا مع انتشارها السريع في المحمية.

وعبر رعفيت عن شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة متمثله في المحافظ محمد علي ياسر على جهوده الحثيثه ومتابعته المستمره لكل مايخص بحماية البيئة, مثمآ دور الدكتور عمار ناصر العولقي وكيل وزارة المياه والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة, لتمويلهم واعطهم النصائح بكل مايتعلق بنبته البارثنيوم.

الجدير بالذكر بان هناك دول تعاني من آفة الغزو البيولوجي من هذه النبته برغم تقدمها العلمي بسبب التأخر في المجابهة.