آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


بعيداً عن الشرعية والتحالف .. تحركات إخوانية للإتفاق مع الحوثيين حول مأرب برعاية دولية

بعيداً عن الشرعية والتحالف .. تحركات إخوانية للإتفاق مع الحوثيين حول مأرب برعاية دولية

الخميس - 10 سبتمبر 2020 - 12:34 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشف سياسي يمني، عن تحركات تقوم بها قيادات بارزة في حزب التجمع اليمني للإصلاح، ذراع الإخوان في اليمن، بهدف الإتفاق مع ميليشيا الحوثي الإنقلابية، برعاية دولية، بعيداً عن الشرعية والتحالف العربي .

ونشر رئيس مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والاحصاء، المحلل السياسي، حسين حنشي، على حسابه في تويتر، رصده (نافذة اليمن)، عن وثيقة موجهة من قيادات حزب الإصلاح، إلى المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، يدعون فيه إلى صياغة إتفاق بينهم وبين الحوثي حول مارب ومالم يفعل المجتمع الدولي ذلك فستسقط مارب .

وبحسب السياسي حنشي، فإن القيادات الاخوانية وبينها انصاف مايو اصدرت بيان (بالانجليزية) دعت فيه الامم المتحدة وجريفيث الى انجاز اتفاق بين الحوثيين والاخوان حول مارب مثل اتفاق السويد  حول الحديدة .. معتبراً هذه الوثيقة إعلان إستسلام من الإخوان الذين يسيطرون على مأرب عسكرياً وأمنياً ومحلياً .

وتزامنت هذه الوثيقة التي كشفها السياسي حسين حنشي، مع هجمات عنيفة تشنها ميليشيا الحوثي على المديريات المحررة بمأرب، في إطار محاولتهم التقدم إلى مركز المدينة، في ظل إنسحاب ما يسمى بالجيش الوطني الخاضع للإصلاح بإتجاه أبين ورفضه المشاركة في معارك الدفاع عن مأرب التي تخوضها القبائل بمساندة وحدات عسكرية تابعة لرئيس هيئة الأركان، الفريق صغير بن عزيز .