آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:45م

اخبار وتقارير


هيئة تدريس صنعاء تدين اختطاف الحوثي للأكاديمي الشرجبي

هيئة تدريس صنعاء تدين اختطاف الحوثي للأكاديمي الشرجبي

الخميس - 10 سبتمبر 2020 - 04:09 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

دانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء، اختطاف مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران للدكتور عدنان عبدالقادي الشرجبي عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم الانسانية بالجامعة.

وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية اختطفت الأربعاء، الأكاديمي بجامعة صنعاء عدنان الشرجبي من أمام بوابة جامعة صنعاء بينما كان في طريقه الى كلية الآداب التي يعمل بها، وقامت بنقله الى جهة مجهولة.

وجاء في بيان، تطالب النقابة " بحماية الهيئة التدريسية في الجامعة كي تتمكن من القيام بواجبها التدريسي في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشونها مع انقطاع الرواتب وانهيار وضعهم الاقتصادي والصحي ولا يطيقون فوق ذلك أن تتعرض حقوقهم وحرياتهم للقمع والتقييد ".

وطالب بيان النقابة مليشيات الحوثي "بسرعة إطلاق سراحه، وأن يتم التعامل مع منتسبي الجامعة وفق الأطر الدستورية والقانونية".

ودعت منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات والمؤسسات المعنية بحقوق الانسان الوقوف إلى جانبها؛ بغرض تحرير زميلهم من الاعتقال الخارج عن إطار الدستور والقانون.

وحمّل البيان مليشيات الحوثي ورئاسة جامعة صنعاء المعينة من المليشيات المسؤولية عن حياة الأكاديمي المختطف الشرجبي، موضحة تردي حالته الصحية وأنه يعاني من أمراض مزمنة ومنها القلب، ويحتاج إلى رعاية صحية خاصة بالإضافة إلى تناول الأدوية الضرورية لإبقاء وضعه الصحي تحت السيطرة.

واعتبرت النقابة بيانها بلاغاً للنائب العام وتطالبه بسرعة إطلاق سراح الدكتورعدنان الشرجبي ومحاسبة الجهات التي تمارس الاعتقال خارج إطار سلطة الدستور والقانون، كما أكدت احتفاظها بحقها القانوني في اتخاذ كافة الطرق القانونية الكفيلة بضمان حقوق منتسبيها.