آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:28م

اخبار وتقارير


محلي المنصورة يشدد على ضرورة عمل ممرات كافية لتصريف مياه الأمطار في الطريق البحري

محلي المنصورة يشدد على ضرورة عمل ممرات كافية لتصريف مياه الأمطار في الطريق البحري

الثلاثاء - 15 سبتمبر 2020 - 10:25 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - محمد القادري

أكد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، محمد عمر البري ، على ضرورة عمل مناهل وممرات كافية لتصريف مياه الأمطار ، في مشروع إعادة تأهيل للطريق البحري ، حتى لا تتراكم في الطريق مما تتسبب بتأكل مادة الأسفلت مجدداً.

جاء ذلك ، خلال تفقده ، مشروع الصيانة الطارئة للطريق البحري ، البالغ تكلفتة " 249 مليون ريال " ، وينفذه " مؤسسة الوالي للمقاولات العامة " ، بتمويل من " صندوق صيانة الطرق " .

وفي الزيارة ، أستمع البري ، من القائمين إلى شرح واف عن مكونات المشروع ونسبة إنجازه ، بعد أن استئناف العمل فيه مؤخراً ، بتوفر مادة الأسفلت ، مشيراً إلى أن المشروع يتضمن قشط الطبقة الأسفلتية المتهالكة للطريق الممتد من جولة كالتكس بمديرية المنصورة حتى جولة فندق عدن بمديرية خور مكسر ، البالغ طوله " 7 " كيلو مترات ، ومن ثم تنفيذ طبقة إسفلتية بسمك " 3 " سنتيمترات.

وأكد البري ، أهمية تنفيذ المشروع ، كونه يعد من أهم الطرق الرئيسية في المحافظة ، الذي يربط بين مديريتي المنصورة وخور مكسر ، ناهيك إلى أنه بمثابة الشريان والممر الهام لحركة تنقل المواطنين في تسهيل سير السيارات بين مديريات محافظة عدن.

وخلال الزيارة ، أشاد البري ، بجهود قيادة صندوق الطرق ، على تدخلاتها الطارئة في تنفيذ العديد من مشاريع صيانة وإعادة تأهيل الطرق في عدد من المحافظات اليمنية المحررة ، للحفاظ على شبكة الطرق وإستمرارها ، للتقليل من المخاطر والحوادث المرورية حفاظاً على سلامة المواطنين .

رافقه في الزيارة ، مدير الصرف الصحي بمديرية المنصورة ، المهندس مازن محمد السقاف.