الوزير عسكر يكشف حقيقة الوضع في مأرب : مأساوي وينذر بكارثة إنسانية كبيرة

عدن - نافذة اليمن

كشف وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال، محمد عسكر، حقيقة الوضع في مدينة مأرب، مؤكداً أنه مأساوي وينذر بكارثة إنسانية كبيرة .

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم ، عبر الاتصال المرئي، بالسفير الهولندي لدى اليمن بيتر دريك هوف، الذي بحث معه أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه وتطويره في مختلف المجالات لاسيما في مجال حقوق الانسان، وفق ما ذكرت وكالة سبأ الحكومية .

وشدد عسكر على أن عدم تدخل المجتمع الدولي لوقف الهجوم الحوثي على مأرب سيكون له تبعاته وتأثيره المباشر على حقوق الإنسان في اليمن ويهدد فرص السلام .

وتطرق وزير حقوق الانسان ، الى انتهاكات مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً لحقوق الإنسان في اليمن وتصعيدها العسكري على محافظة مأرب ..مؤكداً تصعيد المليشيا على مأرب هو انتهاك للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان .

وقال "مأرب تحتضن اكثر من 2 مليون نازح من مختلف المحافظات واصبحوا معرضين لخطر الموت والمجاعة بسبب التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي على المدن والقرى وأماكن تواجد مخيمات النازحين".

واشار الوزير عسكر ،الى الدعم الهولندي لليمن في مجال حقوق الإنسان خلال المرحلة الماضية لاسيما دعم اللجنة الوطنية لتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان..متطلعاً الى مضاعفة الدعم للجنة الوطنية خلال هذه المرحلة حتى تتمكن من مواصلة عملها على اكمل وجه .

من جانبه أكد السفير الهولندي ، على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واستمرار دعم بلاده للشرعية .. مجدداً اهتمام هولندا في دعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفتش بما يهدف للوصول الى تحقيق السلام في اليمن.

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .