آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

اخبار وتقارير


شاهد .. المشتركة تفكك شبكة ألغام حوثية من نوع حديث في قرى حيس بالحديدة 

شاهد .. المشتركة تفكك شبكة ألغام حوثية من نوع حديث في قرى حيس بالحديدة 

الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020 - 07:18 م بتوقيت عدن

- الساحل الغربي - نافذة اليمن - خاص

فككت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، اليوم الثلاثاء، شبة ألغام وعبوات ناسفة إلكترونية زرعتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية في القرى السكنية شمال غرب مديرية حيس جنوب الحديدة .

وأفاد رئيس الفريق الهندسي في اللواء الحادي عشر عمالقة، عز الدين قائد، في تصريح خاص لنافذة اليمن، أن الفريق وبتوجيهات وإشراف من قائد اللواء  الشيخ "مصطفى دوبلة"، باشر عمليات المسح والتمشيط لليوم الثاني على التوالي وفكك شبكات واسعة من الألغام الأرضية والفردية والعبوات الناسفة التي تتخذ اشكال وأحجام مختلفة في قرية الحمينية والقرى المجاورة لها.

واضاف "عز الدين قائد"، أن إجمالي الشبكات التي تم اكتشافها في قرية الحمينية بين المنازل والطرق التي يسلكها المواطنين من وإلى خارج المنطقة، تكونت من ٢٠ لغم أرضي و١٣ عبوة ناسفة مزودة بكاميرات حرارية وأجهزة إلكترونية لتفجيرها عن بعد بالإضافة إلى ستة ألغام فردية وصواعق وكابيلات كهربائية.. لافتاً إلى أن نزع وتفكيك هذه الألغام والعبوات المختلفة الأحجام يتطلب إلى خبرات عالية خاصة أن العناصر الحوثية التي قامت بزراعتها تلقت تدريباتها على أيدي خبراء المتفجرات الإيرانية.

وأكد عز الدين قائد أن عملية المسح الميداني جاءت لتسهيل عودة مئات الأسر النازحة التي هجرتها المليشيات الحوثية من مساكنها في شمال غرب حيس وقامت بتلغيمها قبل أن تفر منها بعد تحرير المديرية.