آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


أستمر لساعات.. المشتركة تكسر هجوم حوثي هو الأعنف على حيس

أستمر لساعات.. المشتركة تكسر هجوم حوثي هو الأعنف على حيس

الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020 - 10:00 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن- خاص - حيس

كسرت القوات المشتركة هجوم هو الأعنف شنته مليشيات الحوثي - أذرع إيران في اليمن - على مديرية حيس أستمر لساعات في جنوب محافظة الحديدة، وتمكنت من تكبيد عناصر التمرد خسائر فادحة في عتادها القتالي والأرواح.

مصدر عسكري رفيع المستوى في جبهة حيس أوضح، في تصريح خاص لنافذة اليمن، أن مليشيات الحوثي الانقلابية شنت هجوماً واسعاً من مواقع تمركز المليشيات، باتجاه مواقع اللواء الحادي عشر عمالقة الذي يقوده القائد الشيخ"مصطفى دوبلة"، المرابط في الخطوط الأمامية في شمال غرب حيس.

وأضاف العقيد ايمن مارش اركان حرب اللواء ال١١ عمالقة عمالقة، أن القوات تمكنت من التصدي للهجوم الإرهابي الذي استخدمت فيه المليشيات جميع أنواع الأسلحة تحت غطاء مدفعي مكثف.. مؤكدا انه تم رصد مصادر نيران الانقلابيين والرد عليهم بضربات موجعة حققت التي إصابات مباشرة في عمق العدو.

وأشار أيمن مارش إلى أبطال اللواء السابع والتاسع عمالقة الذين شاركوا بكل بسالة بالتصدي للهجوم الحوثي، ما أسفر عن تكبيد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في صفوف عناصرها وعتادها القتللي.

ولفت مارش أن الاشتباكات التي شهدتها مديرية حيس من الجهة الشمالية الغربية، كانت هي الأعنف منذ أيام واستمرت لساعات طويلة، وانتهت بتجرع مليشيات إيران مرارة الهزيمة على أيدي منتسبي القوات المشتركة.

وفي السياق نفسه قال مواطنون في مديرية حيس لنافذة اليمن أن أصوات الاشتباكات بدأت منذ عصر اليوم، واستمرت إلى قبيل صلاة المغرب.

وأكدوا أن القصف المدفعي الذي شنته مليشيات الحوثي الإرهابية على مديرية حيس تسبب بحالة كبيرة من الهلع والخوف بين أوساط المدنيين وخاصة الأطفال والنساء.

ويشار إلى أن القوات المشتركة تقوم بدور كبير وتبذل جهود ميدانية جبارة في حماية مدينة حيس من الهجمات الغاشمة التي تقوم بها المليشيات الحوثية في ظل خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية وعملية وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.