آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:23ص

رياضة


فضيحة "لويس سواريز" هل تكون سبباً لهبوط نادي يوفنتوس لدوري الدرجة الثانية؟

فضيحة "لويس سواريز" هل تكون سبباً لهبوط نادي يوفنتوس لدوري الدرجة الثانية؟

الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020 - 11:32 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي

جدل كبير يسود في أرجاء وسائل الإعلام العالمية وبوجه التحديد الإيطالية وذلك بعدما تم الكشف عن بعض الأمور الخاصة بإجتياز اللاعب الأورجوياني "لويس سواريز" لإختبار اللغة الإيطالية تمهيداً لإنتقاله ليوفنتوس قبل أن تتجمد الصفقة لأسباب تقنية وبيروقراطية.

وإليكم أبرز ماذكرته الصحف الإيطالية وهي كالتالي:

1_الشرطة الإيطالية تجري تحقيقاً حول حصول مهاجم برشلونة "لويس سواريز" على الجنسية الإيطالية بالإحتيال .

2_ حسب الشرطة "سواريز"  كان يعلم بأسئلة الإختبار وتم الإتفاق مسبقاً على الدرجة التي سيحصل عليها و التي تمنحه حق الحصول على الجنسية الإيطالية .

3_الشرطة تتحقق في الموضوع منذ فبراير 2020 ،وهنالك أيضا مكالمات هاتفية تم التنصت عليها أحداها كانت ”يجب أن ينجح .. براتب 10م في السنة لا يمكن القضاء على كل شيء لأنه لم يتجاوز امتحان B1 “

4_من المكالمات الهاتفية أيضاً” لقد قمنا بتوجيهه بشكل جيد و حفظ جزءا من الإمتحان" "إذا لم تجعلوه ينجح فسوف يقومون بمهاجمتنا ” " هل يبدو لك أننا لن نجعله ينجح “” أخاف من أن يقوم الصحفيون بسؤاله و يدخل في أزمة “… "قل لي أي درجة أضع و سأفعل".

5_ على الفور تحدثت جامعة "بيروجيا" التي أجرت امتحان "سواريز" في بيان وقالت : "نكرر صحة و شفافية الإمتحان الذي أجراه اللاعب لويس سواريز و نثق في أن ذلك سيظهر بوضوح مع نهاية التحقيقات الجارية".

6_ البعض بدأ يروج لأن يوفنتوس قد يواجه خطر تهبيطه لدوري الدرجة الثانية إن تم تأكيد المكالمات وكان ورائها إدارة "يوفنتوس" والبعض الأخر يرى أن آخر شيء هو عقاب الإدارة ولن يتم عقاب النادي.

وسنوافيكم متابعينا بآخر المستجدات التي تحملها القضية فور وقوعها.