آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


خاص بالصور .. الحوثي يحرق منزل مواطن في حيس ويشرده وأسرته للمرة الثانية 

خاص بالصور .. الحوثي يحرق منزل مواطن في حيس ويشرده وأسرته للمرة الثانية 

الجمعة - 25 سبتمبر 2020 - 10:24 م بتوقيت عدن

- الساحل الغربي - نافذة اليمن - خاص

أحرقت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الجمعة، منزل أحد النازحين من أبناء مديرية حيس في جريمة جديدة تضاف إلى سجل جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين في مناطق الساحل الغربي.

وأفاد النازح المتضرر من الجريمة البشعة، بأن المليشيات الحوثية أطلقت نيرانها بكثافة من مناطق سيطرتها في قرية شعب بني زهير غرب حيس، صوب منطقة دار ناجي ما أسفر عن احتراق منزله المبني من القش .

واضاف النازح "سليمان عبدالله دوبلة" في تصريح خاص لنافذة اليمن أن طلقة نارية أطلقها الحوثيون تسببت باشتعال منزله بالكامل مؤكدا أن النيران التهمت الإغاثة والمساعدات الغذائية مع خزان المياه الخاص به.

وأشار إلى أن الفرق التابعة للقوات المشتركة هرعت إلى موقع الحادثة بمنطقة دار ناجي القريبة من الخط الرئيسي الرابط بين مديريتي حيس والخوخة، واطفات الحريق قبل أن يلتهم المنازل المجاورة بعد قضت النيران على منزلي بالكامل.

ووثقت عدسة نافذة اليمن من قلب الحدث منزل المواطن سليمان الذي احترق بالكامل ورصدت الاضرار التي أحدثتها جريمة الحوثي، بحق الأسرة النازحة من قرية الأكبر، بمنطقة شعب بني زهير التي تتمركز فيها المليشيات الحوثية غرب حيس.

الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية هجرت أسرة المواطن سليمان عبدالله دوبلة من منزله في قرية الأكبر، بمنطقة شعب بني زهير غرب مديرية حيس، ونزح إلى منطقة دار ناجي، وبعد أشهر من النزوح لحقت به نيران المليشيات لتحرق منزله المبني من القش وتشرده مرة آخرى إلى العراء.